• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

صدور ديوان "شرفات الكلام" للشاعر الفلسطيني علي الخليلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر حديثاً عن الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين الديوان الجديد للشاعر الفلسطيني الكبير علي الخليلي، والذي جاء بعنوان : "شرفات الكلام"، ويقع في (130) صفحة من القطع المتوسط واشتمل على عشرين قصيدة .. توزّعت بين التأمّل الذاتي والبوحي .. والتذكّر والحيرة والنبرة المقاومة المحمولة على الحرية باتساعها .

ومما كتبه الشاعر علي الخليلي على غلاف المجموعة : "شعرنا لا يطلق الرصاص. ولكنه يطلق ضمير المقاومة من خناق الأسلحة، في مواجهة أعداءٍ مدججين بكل أنواع الأسلحة، أعداءٍ، غزاة، قراصنة، غاصبين، يكرهون الشعر، ويقتلون الشعراء، والأدباء والفنانين. هم قتلوا الشاعر الزجّال نوح إبراهيم، وهم قتلوا الكاتب الروائي غسان كنفاني وهم قتلوا الشاعر كمال ناصر وهم قتلوا الرسام الفنان ناجي العلي وهم قتلوا القاص ماجد أبو شرار وهم يواصلون القتل والتدمير والسلب والنهب، في حروبهم العدوانية، من إسرائيل إلى الولايات المتحدة، وما بينهما من أتباع وعملاء وجبناء".

واضاف "نحن نواصل الحياة، نحبُّ الشعر ونكتبه وننصت إليه، ونطوّق أعناق الشعراء بالبنفسج البريّ والامتنان. ونحبُّ القصة والرواية والمسرحية واللوحة التشكيلية والرقص والموسيقى والسينما، وكل أشكال الفنون والآداب، ونجعل من عيوننا وقلوبنا منازل ومنابر لكل المبدعين. ونحن ننتصر".

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين في بيان اليوم، إن اصداره لمجموعة الخليلي يأتي انحيازاً لدور الخليلي ورياديته في المشروع الثقافي الفلسطيني، فقد لحق بالشاعر والكاتب علي الخليلي ظلم كبير، وقد أغنى المكتبة الفلسطينية والعربية بما يزيد على خمسين إصداراً ولم يحظ بالتكريم والاهتمام الواجب، وهذا الإصدار هو للتأكيد على مقولة الشاعر والكاتب علي الخليلي ودوره الناجز.

بواسطة : rawan
 0  0  108
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2016.