• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

صدور رواية أرض الخرابة للكاتب عبد الجواد خفاجى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدرت في القاهرة رواية (أرض الخرابة) للكاتب عبد الجواد خفاجى عن سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة 2010، الرواية تقع في 110 صفحة من القطع المتوسط، ولوحة الغلاف للفنان الروسي فلادمير كوش.

وقدم الناشر الرواية بكلمة نقدية على الغلاف الأخير قائلا: رواية تتميز برشاقة الأسلوب وسرعة النقلات وروح الفكاهة، والتركيز على الغرائبي والأسطوري، والبناء الروائي الذي يعطي الشخصية حيزاً أكبر للتواجد؛ فيما يتحول الشخوص أنفسهم إلى أبطال تاريخيين، كما لو كانوا صُنَّاع تاريخٍ سريٍّ مجهولٍ تحاول الرواية أن تسجله كما لو كان هو نفسه تاريخ الصعيد وإنسانه.

تأتي رواية "أرض الخرابة" في إطار مشروع عبد الجواد خفاجي الروائي الذي يركز فيه على المعطى البيئي الجمالي والحضاري للشخصية الصعيدية بما تمتلكه من موروث مترع بالخرافة والأسطورة، وتاريخ ينحدر بها إلى أسفل، محاولا رسم صورة بانورامية من خلال حياة شخوص يقعون تحت خط الفقر، وعند مستوى الغريزة، فاضحًا ما يعتمل في واقع هؤلاء الشخوص من قرصنة روحية وسياسية وقبلية تسطو على حياتهم وتتجه بهم نحو عصر متخم بالتغيرات والانهيارات العظمي. الرواية متخمة بالمفارقات ومتناقضات الواقع بأسلوب رشيق ساخر مثير للدهشة.

عبد الجواد خفاجي من مواليد قرية القارة بمركز أبى تشت بمحافظة قنا، يعمل مدرساً للغة العربية، حاز على ما يزيد عن عشرين جائزة في مختلف أنواع الكتابة الأدبية من جهات رسمية وغير رسمية في مصر والوطن العربي، نشر الكثير من الأعمال النقدية بالدوريات الثقافية، العديد من الأعمال القصصية والأشعار والدراسات الأدبية المنشورة بالدوريات الأدبية الناطقة بالعربية في مختلف دول العالم. صدر له روايتين "الراقصة والعجوز" عن دار الرقىّ بيروت لبنان1986، بغل المجلي عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2007.

بواسطة : rawan
 0  0  201
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:37 صباحًا الجمعة 9 ديسمبر 2016.