• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"نحن نغني الشعر أيضا" مجموعة شعرية بالعامية عن قصور الثقافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نحن نغني الشعر أيضا" "”WE SING POETRY TOO .. أحدث الدواوين الشعرية العامية المصرية المترجمة للانجليزية، الصادرة عن هيئة قصور الثقافة المصرية، بمناسبة اليوبيل الفضي لمؤتمر أدباء مصر، والديوان يقع في 87 صفحة من القطع المتوسط و يحتوي على 42 قصيدة لعدد من شعراء العامية المصريين، ترجمة عبده الريس ومحمد المغربي، شرقاوي حافظ، طاهر البربري.

قدم الديوان د. جمال التلاوي أمين عام المؤتمر مشيرا إلى أنه يقدم مجموعة من الأشعار المكتوبة بالعامية المصرية، التي تعبر عن مناطق مختلفة تماما عن بعضها البعض، والتي قد يكون من الصعب أحيانا فهم بعض مفرداتها ومعانيها، خاصة لغير المتكلمين لتلك المناطق والمحافظات نظرا لاختلاف اللهجات ومعاني بعض المفردات العربية من مكان إلى آخر، لكن الشيء المميز في هذا الديوان يتمثل في أساليب نطق الكلمات، لأن شعر العامية المصري يعتمد بصورة أساسية على نطقه بالشكل الصحيح وهو ما يجعله أكثر إمتاعا وبساطه، لذلك فإن من أصعب المهمات ترجمة شعر العامية الذي يعتمد على لهجات عامية يجب فهمها أولا قبل ترجمتها.

ومن الشعراء الذين ترجمت قصائد لهم في الديوان" عادل سلامة، أحمد عبد الرازق عوض، أحمد المنشاوي، السعيد المصري، علياء عبد القادر طلحة، عمرو المصري، بهاء توفيق، عبيد طربوش، إيمان معاذ، عزت إبراهيم، فوزي عيسى، حمدي حسين، حازم المرسي، إبراهيم خطاب، كامل عيد ، مأمون الحجاجي، ميسرة صلاح الدين، مدحت منير، مصباح المهدي، محمد المخزنجي، محمد السيد، محمد حسن ابراهيم، مختار عبدالفتاح، نجوى عبد العال، ربيع امام، سعد قنديل، سيد عبد المقصود، سالم الشهباني، طاهر البرنباري، وفاء بغدادي..".

بواسطة : rawan
 0  0  186
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:25 مساءً الأحد 4 ديسمبر 2016.