• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"الوصول إلى زهرة الماء" مختارات شعرية للعراقي امجد سعيد عن هيئة قصور الثقافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدرت في القاهرة مؤخرا مجموعة شعرية للشاعر العراقي أمجد سعيد بعنوان " الوصول إلى زهرة الماء" ضمن سلسلة آفاق عربية التي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية، وتعني بنشر أعمال المبدعين العرب.

ويحتوي العمل على 40 قصيدة مختارة من مجمل أعمال سعيد والتي كتبها خلال مشواره الإبداعي على مدار 45 عاما، قدم خلالها ما يزيد عن 25 مؤلفا أغلبها أعمال شعرية.

وقد كانت أغلب قصائد الديوان تفعيليه إضافة إلى القليل من القصائد النثرية، متنوعة ما بين الطول والقصر، لتتناول مختلف أمور الحياة والتجارب الإنسانية للشاعر.

يذكر أن أمجد سعيد شاعر وإعلامي عراقي من مواليد مدينة الموصل عام 1947، يقيم في القاهرة، يشغل عضوية اتحاد الأدباء والكتاب العرب، الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، عضو المجلس المركزي للاتحاد عام 2000، اتحاد كتاب مصر، نقابة الفنانين العراقيين، عضو جمعية الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين، جمعية قراءة للنقد والترجمة بالقاهرة.

عمل في المؤسسات الثقافية والإعلامية العراقية: مذيعاً ، مقدماً ومعداً للبرامج الثقافية والسياسية، مراسلاً للإذاعة والتليفزيون ، مديراً للمجمع الإذاعي والتليفزيوني في نينوى ، مديراً للثقافة الجماهيرية في نينوى ، مديراً للإعلام الداخلي في نينوى ، مديراً في دائرة الإعلام الخارجي ، محرراً في قناة البغدادية الفضائية، كما عمل في الصحافة العراقية في العديد من الصحف والمجلات: فتى العراق ، التعاون ، الرسالة ، الثورة ، الجمهورية ، النبراس ، ألف باء ، الجامعة ، الطليعة الأدبية وكان مدير التحرير لمجلة الأديب المعاصر الصادرة عن الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق 2000-2003 .

صدر له ما يزيد عن عشرين ديوان شعري منها " نافذة للبرق 1976، أرافق زهرة الأعماق ، البلاد الأولى، الحصن الشرقي، جوار السور فوق العشب، قصائد حب، رقيم الفاو " ملحمة شعرية"، ما بين المرمر والدمع ، أربعون نهارا وكانت آخر أعماله الشعرية ديوان "عين الشمس" والذي صدر في ديسمبر من العام المنقضي.

بواسطة : rawan
 0  0  940
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 مساءً الأحد 4 ديسمبر 2016.