• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"الملعونة" جديد الروايات السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أصدرت الكاتبة السعودية أميرة المضحي روايتها الجديدة "الملعونة" والتي جاءت في 297 صفحة. تقدم الكاتبة في روايتها صورة لشريحة برجوازية من المجتمع في مدينة القطيف الواقعة شرق المملكة العربية السعودية.

وقد وضعت هذه الشخصيات على السطح فمن خلالها تظهر عن قرب صورة مجتمع كامل بأفكاره ومعتقداته وثقافته الدينية والاجتماعية وحياة المنتمين إليه.

تقدم إلينا الرواية أكثر من وجه من وجوه السعوديين في القطيف ، وتتبع صاحبتها أسلوب التشويق الذي يجبر القارئ على القراءة ومتابعة ما سيحدث بحماس. فما أن ينتهي فصل بحدث هام ومعقد حتى يبدأ الفصل الجديد بحدث آخر أكثر أهمية وتشويقا.

بدأت الرواية برسالة منشورة في جريدة اليوم المحلية وموقعة باسم البطلة متوعدة بمزيد من الرسائل. ومن ثم تأتي مقدمة الكتاب والتي أسمتها الكاتبة النهاية لتوضح فيها بأنها نشرت كتابها والأسرار التي استودعتها إياها كاميليا بعد سفرها إلى باريس ، وتطلب منها السماح. وتأتي خاتمة الكتاب التي أسمتها الكاتبة بالبداية موضحة بأن شخصيات الرواية خيالية ولا داعي للبحث عنها. وبدون سبب كما كتبت ذكرت مقولة للكاتب الايرلندي المشهور برنارد شو.

الرواية استهدفت أن تعكس الواقع لفئة من المجتمع السعودي بظروفه الاجتماعية والدينية والثقافية. الرواية تركز على المرأة وحق اختيار الزوج في ظل العادات والتقاليد التي تقيد المرأة بكثير من القيود ، وبأن هناك جيلا جديدا يطالب بحقوقه لأنه يعرفها ولأنه مؤمن بها ، ومؤمن بأن التمرد والثورة والسير عكس التيار وسيلة للتقدم.

يذكر ان أميرة المضحي ، ولدت في جزيرة تاروت في الخليج العربي قرب شواطيء القطيف في عام ,1981

وهي حاصلة على بكالوريوس تمريض من جامعة الملك فيصل وبدأت بالكتابة عام 2003 حيث اصدرت روايتها الاولى بعنوان "وغابت شمس الحب

بواسطة : rawan
 0  0  305
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:28 مساءً الإثنين 5 ديسمبر 2016.