• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

تأبَّطَ منفى - لعدنان الصائغ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عن دار "آفاق" للنشر والتوزيع في القاهرة، صدر للشاعر العراقي عدنان الصائغ، الطبعة الثانية من ديوانه " تأبط منفى"، بـ 112 صفحة، ضم 71 قصيدة ونصاً قصيراً عكسا تجربة الشاعر في تغربه في بلاد الشتات، إضافة إلى تجربته المرّة التي عاشها في وطنه، سنوات القمع والحرب والحصار.

ضم الديوان في قسمه الأخير قصائد مهداة للشاعر، في سنوات متفرقة، كتبها الشعراء: عبد الوهاب البياتي، د. عبد العزيز المقالح، علي الدميني، عبد الرزاق الربيعي، والسويدية ماريا ليندبيرغ Maria Lindberg .

وصمم الغلاف الفنان محمد سعيد الصكار.


هذا، وستقام للصائغ، ضمن أيام مهرجان القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والثلاثين للفترة 23/1- 4/2/2007، قراءات شعرية وحفلَ توقيع لديوانه الصادر "تأبّط منفى"، بالإضافة إلى ديوانه الآخر "تحت سماء غريبة" الذي صدر العام الماضي عن الدار نفسها..

يبدأ الحفل في تمام السابعة مساء الخميس 1/2/2007 ، بمقر مكتبة ودار آفاق للنشر والتوزيع في 75 شارع القصر العيني أمام دار الحكمة بالقاهرة- تليفاكس 7953811-02-002 والدعوة عامة

من الجدير بالذكر أن الصائغ، المقيم حالياً في لندن، كان قد صدر له مؤخراً كتابه الجديد "تلك السنوات المرّة، والمنفى الآخر" عن مجلة تموز في السويد، والطبعة الثانية من قصيدته الطويلة "نشيد أوروك" بـ 535 صفحة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت، كما وأقيمت له على مسرح البلاديوم Palladium احتفائية شعرية مع الشاعر السويدي الكبير توماس ترانسترومر Tomas Transtromer ضمن ليلة سكارابيه skarabe الثقافية في مدينة مالمو.

بواسطة : rawan
 0  0  573
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 صباحًا الإثنين 5 ديسمبر 2016.