• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الزَّهْرَوَرْدِيَّة الإصدار الشعري الأول لإبراهيم المصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الزَّهْرَوَرْدِيَّة

الإصدار الشعري الأول لإبراهيم المصري


(لن يتخلى أحدكم عن قمع ذاتهِ حين يسألني:

هل الزَّهْرَوَرْدِيةُ حفيدةُ السهْرَوَردي؟

نعم هي حفيدته ...

لكن ألا تشاهدونه مُمْسِكاً بعباءَتِها في ذهابهما معاً إلى تطعيمه ضد شلل الأطفال والبارانويا التي تصيبُ زاهدينَ في العشق، يُفرقونَ بين الزَّهْرَوَرْدِيَّةِ وبين رغيفِ خبزٍ، ويظنون أنَّ الزَّهْرَوَرْدِيَّةَ نوع من حلوى ألفِ ليلةٍ وليلة.

الزَّهْرَوَرْدِيَّةُ ليستْ نوعاً .. إنَّها الحلوى.)


في اثنتين وثلاثين صفحة من القطع المتوسط وفي طبعة فاخرة، أصدر الشاعر إبراهيم المصري كتابه " الزَّهْرَوَرْدِيَّة" وهو نص شعري كتبه المصري عام 2005، وقد صدر الكتاب الذي رسم غلافه الفنان التشكيلي ناصر بخيت عن مطبعة المستقبل في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالرغم من أنَّ إبراهيم المصري يكتب الشعر منذ فترة طويلة إلا أنَّ كتاب "الزَّهْرَوَرْدِيَّة" هو إصداره الشعري الأول، وسبق وأنْ صدرت له رواية بعنوان "لعبة المراكب الورقية" عام 1998 ويصدر له قريباً "الديوان العراقي ـ شعر" و كتاب "رصيف القتلى ـ مشاهدات صحافي عربي في العراق"

يعمل إبراهيم المصري محرراً ومراسلاً للأخبار ومعداً للبرامج في الإعلام التلفزيوني، ومن أعماله المخطوطة أو المنشورة على الإنترنت "الشعر كائنٌ بلا عمل" / "سلامٌ على كوسوفو .. سلامٌ غامض" / "عصفور يمر مخموراً" / "ترفعين يدك فينصتُ قلبي" / "الديوان المصري" / "لا ينسى أكثر .. ولا ينسى أقل".

بواسطة : sadanajd
 0  0  374
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 صباحًا الجمعة 9 ديسمبر 2016.