• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"ديوان الشعر العربي في الربع الأخير من القرن العشرين" جديد "كتاب في جريدة" لشهر أغسطس ... الكتاب مختارات لـ34 شاعراً يمثلون مناخاً عاماً لتجربة الشعر اللبناني خلال ثلاثة عقود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ضمن سلسلة إصدارات المشروع العربي "كتاب في جريدة " لشهر أغسطس 2008م،أصدرت منظمة اليونسكو العدد 120 من كتاب في جريدة الخاص بالشعر اللبناني ضمن مشروع "ديوان الشعر العربي في الربع الأخير من القرن العشرين".

الشاعر اللبناني اسكندر حبش الذي أعد وقدم الكتاب ، يؤكد في مقدمته بأنه كان بحاجة إلى جرأة أكبر لكي يقلل من عدد الشعراء اللبنانيين الذين أختارهم ليمثلوا مشهد الشعر اللبناني في هذا الديوان ، والذي بلغ عددهم 34 شاعراً ، ينتمون إلى ثلاثة أجيال شعرية متعاقبة ومتداخلة في حسابات التجييل على أساس العقود في الأدب العربي والشعر تحديداً .

ويشير حبش إلى أن ما قدمه ليس انطولوجيا شاملة وتوثيقية ، ولكن مجرد مختارات لشعراء أحبهم ووجد أنهم يمثلون مناخاً عاماً لتجربة الشعر اللبناني خلال ثلاثة عقود.

يذكر بأن "كتاب في جريدة " يصدر كل شهر برعاية كل من مؤسسة mbi al gaber foundation ومنظمة اليونسكو وبمشاركة كبريات الصحف اليومية العربية ، حيث يصدر منه أكثر من مليوني نسخة لكتاب من روائع الأدب والفكر قديمة وحديثة .

بواسطة : rawan
 0  0  278
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 مساءً الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.