• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تستعد لإصدار عدد من العناوين المتميزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشف سعادة جمعة القبيسي مدير دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، أن قسم النشر في الدار في صدد إصدار مجموعة جديدة من العناوين، والتي تتنوع بين التاريخ والأدب، والسيرة، والبحث الأكاديمي والعلمي وغيرها، ومن بين العناوين الجديدة: "جوهرة العالم"، "رحلة كاتبة إسبانية معاصرة في تاريخ الأندلس، عبر محطات مختارة تبرز مدى تسامح حضارة الإسلام في الأندلس".

وفي السيرة تقودنا الكاتبة الروسية أورلوفا في رحلة من نوع آخر، داخل حياة الموسيقي الكبير تشايكوفسكي، معتمدة على يوميات ورسائل الموسيقي نفسه، لتسرد في النهاية سيرته على لسانه شخصياً. من العناوين المنتظرة أيضاً كتاب "في الصحراء العربية" للمستشرق ألويز موزيل، وكتاب"في ذاكرة السفينة الشراعية في الخليج العربي" للكاتب ديونيسيوس آجيوس، والأعمال الكاملة للكاتب الإماراتي شهاب غانم... وغيرها العديد من العناوين المتميزة.


مشروع قلم

من جهة أخرى، وبعد تجربة الإطلاق الناجحة قبل أشهر قليلة، أوضح سعادة جمعة القبيسي أن مشروع (قلم) الذي يعنى بالأدب الإماراتي تحديداً ، يسعى إلى ترسيخ خطواته بثبات وجدية، عبر إصدار عدد من الأعمال الجديدة لكتاب إماراتيين، من مختلف الأجيال، وإن غلبت التجربة الشبابية والجديدة على الأعمال التي في طور النشر. فقد وافقت وحدة التحرير في (قلم) إضافة إلى عدد من النقاد المشهود لهم، الذين يشكلون لجنة اختيار النصوص التي ستنشر، على نحو عشرة أعمال جديدة، بين رواية وقصة قصيرة وشعر. كما بدأت بالخطوة التي كانت وعدت بها، وهي السعي إلى نشر أعمال الكتاب الإماراتيين الراحلين، والتي تحتاج أعمالهم إلى المزيد من الاكتشاف والإضاءة عليها، بالإضافة إلى البدء بالإعداد لنشر أعمال الكتاب الإماراتيين المخضرمين، والتي لم يعد الكثير منها متوفراً بين أيدي القراء.


20 ألف زائر للمكتبة خلال فترة الصيف

وذكر القبيسي أن قاعات دار الكتب الوطنية شهدت إقبالاً هائلاً من جميع الفئات العمرية والمهنية على الرغم من أشهر الصيف وموسم الإجازات، إذ استقبلت الدار خلال الشهرين الماضيين أكثر من 20 ألف زائر، استخدموا أكثر من مائة وعشرين ألف مادة من مواد الدار، كما استقطبت مكتبة الأطفال أكثر من سبعة آلاف طفل وطفلة تمتعوا بقضاء إجازتهم بين ربوع المعرفة المختلفة، وهكذا تبرهن الدار على أنها واحة الثقافة، ومرفأ المعرفة لكل الباحثين عن متعة القراءة.

بواسطة : rawan
 0  0  400
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:02 صباحًا الجمعة 9 ديسمبر 2016.