• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الملك عبدالله الثاني والرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان يثمنان ما جاء في كتاب " محمد بن زايد .. عهد النماء وصناعة التفوق "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حظي كتاب "محمد بن زايد آل نهيان عهد النماء وصناعة التفوق" باهتمام كبير وتغطية واسعة من جانب أجهزة ومؤسسات سياسية ووسائل إعلام عربية وأجنبية متعددة أشادت في هذا السياق بجهود الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مختلف جوانب العمل السياسي والتنفيذي وعلى ضوء رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات هذا وقد حظي الكتاب بإشادات واسعة وتقدير كبير من قبل عدد من قادة الدول العربية ففي إطار هذا التقدير الدولي أعرب الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن عن الشكر على إهدائه نسخة من الكتاب الصادر عن مركز شؤون الإعلام بأبو ظبي .

وقال عبدالله الثاني : "إن هذا الكتاب القيم الذي يوثق الأنشطة والفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي قام بها الشيخ محمد بن زايد ، يرصد كذلك العديد من المشروعات والمبادرات الاقتصادية التي انطلقت في أبو ظبي ، يشكل مرجعاً مهماً للتعرف على أفكاره الطموحة والريادية في شتى المجالات" . ومن جانبه ثمن الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان مبادرة إهدائه الكتاب ، مشيراً إلى أن هذه المبادرة أتاحت له التعرف عن قرب على إنجازات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .وقال الرئيس اللبناني إن هذا الكتاب حمل في طياته جوانب مضيئة من تاريخ ومستقبل زاهر بتطلعاته المرتكزة على أصالة القيم العربية .
وفي تناولها لهذا الكتاب الصادر عن مركز شؤون الإعلام بأبوظبي نوهت صحيفة الرياض السعودية بالاهتمام السديد الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للارتقاء بقدرات الإنسان العلمية والعملية باعتبارها محورا أساسيا لبناء الوطن ..ونقلت عنه قوله " ان الاهتمام بالإنسان هو الأساس الذي قامت عليه نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة وان هذا الاهتمام لا يتوقف على الاحتياجات المادية الأساسية بل يتعداه إلى مدى أوسع يشمل فتح آفاق المعرفة والإبداع أمامه بحيث يكون مشاركاً قوياً وفاعلاً في إيجاد حلول ناجعة للقضايا التي يواجهها العالم".
من جانبها ركزت وسائل إعلام أجنبية من بينها صحيفة بيروت تايمز الأمريكية وميدل إيست نيوز وآراب أفريكا وسيؤول بوست على الزيارات واللقاءات التي جمعت الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقادة الدول ورؤساء الحكومات وكبار المسؤولين ..مشيرة الى انها تؤكد فاعلية السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في أصعدتها الإقليمية والعربية والإسلامية والعالمية وتدلل بصدق وموضوعية عما يكنه المجتمع الدولي للإمارات قيادة وشعباً من احترام وتقدير عاليين .
وعلى المستوى الرسمي العربي والدولي ثمنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جهود وإنجازات سمو ولي عهد أبوظبي ..مشيرة إلى أنها تعزز التقدم والرقي والنماء الحاصل في دول المجلس وتسهم بفاعلية في اطراد مسيرة تنميتها الشاملة والمستدامة .
وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن شكرها وتقديرها على ذلك الكتاب الذي يوثق جهود وإنجازات ولقاءات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مختلف مجالات العمل السياسي والتنفيذي وعلى المستويين الداخلي والخارجي .

كما أشادت وزارة خارجية مملكة البحرين بخطى وأعمال سموه متمنية للإمارات المزيد من التقدم والازدهار قيادة وحكومة وشعباً في ظل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
وفي اطار الاهتمام الدولي ..أشاد أصحاب السعادة سفراء كل من إسبانيا والبرازيل واليونان وأسترالي وبروناي دار السلام ونيبال لدى دولة الإمارات العربية المتحدة بصدور الكتاب ..وفي هذا الصدد قال سعادة جورج كوستولاس سفير الجمهورية اليونانية " ان كتاب محمد بن زايد آل نهيان عهد النماء وصناعة التفوق يعتبر إضافة قيمة لمكتبتي وأيضا أتشرف بضمه إلى المكتبة الوطنية في الجمهورية اليونانية لما يمثله هذا الكتاب من مرجع مفيد للنظرة الصائبة لسموه والقراءة العميقة والتحليل المتأني وبقيادته الحكيمة الواعية وبتوجيهاته البناءة واحاطته بجميع الأمور ودعم مكانة الإمارات العربية المتحدة من كافة النواحي العسكرية والثقافية والاقتصادية والإنمائية"

من جانبها احتفت جريدة الأنوار اللبنانية بصدور الكتاب حيث نشرت الجريدة تحت عنوان

" كتاب يعكس المكانة الكبيرة للشيخ محمد بن زايد " تقريراً مطولاً عن الكتاب جاء فيه (أصدر مركز شؤون الإعلام كتاباً تحت عنوان (محمد بن زايد اَل نهيان عهد النماء وصناعة التفوق) وثق فيه جهود وإنجازات الفريق أول الشيخ محمد بن زايد اَل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ويتناول الكتاب بالاستقراء والتحليل مختلف جوانب العمل السياسي والتنفيذي التي أولاها الشيخ اهتمامه الكبير ورعايته، مشيرا إلى أنه أخذ على عاتقه أن يظل الارتقاء بقدرات الإنسان العلمية والعملية محوراً أساسياً لبناء الوطن.
وتأكيدا لذلك يقول: إن الاهتمام بالإنسان هو الأساس الذي قامت عليه نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة وإن هذا الاهتمام لا يتوقف على الاحتياجات المادية الأساسية بل يتعداه إلى مدى أوسع يشمل فتح اَفاق المعرفة والإبداع أمامه بحيث يكون مشاركا قويا وفاعلا في إيجاد حلول ناجعة للقضايا التي يواجهها العالم.

ويوثق الكتاب اجتماعات المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ويبرز أهم القرارات المتعلقة بمجالات توفير خدمات التعليم والصحة والإسكان والماء والكهرباء. كما يذكر الكثير من أنماط الرعاية الشاملة للأداء الحكومي وما يخلقه ذلك من تنافسية وإجادة، مشيرا إلى أنه وتعبيرا عن هذا الطموح يؤكد الشيخ محمد بن زايد رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن تطوير الأداء الحكومي للدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية كافة يعد من أهم مرتكزات تحقيق الرؤية الاستراتيجية لأبوظبي لإحداث طفرة تنموية شاملة ومستدامة.
ويقول أيضا : إن إعلاء وتقدير قيمة التميز في أداء القطاع الحكومي يعكس حرص القيادة الحكيمة برئاسة الرئيس الإماراتى الشيخ خليفة بن زايد اَل نهيان على الأخذ بأفضل الأساليب في حقل إدارة الموارد البشرية والارتقاء بقدراتها الإنتاجية مما يجعل هذا القطاع قادرا على التعامل مع متطلبات التنمية الشاملة واستحقاقات التطور الكبير الذي تشهده إمارة أبوظبي في الميادين كافة.
ويرصد الكتاب عددا من المشروعات والمبادرات الاقتصادية العملاقة التي جاءت ترسيخا للمكانة المرموقة لأبوظبي عالميا كمنارة حضارية وقلعة صناعية وسيرا بها إلى اَفاق أرحب من التنمية والانفتاح تمكنها من مواكبة تطورات العصر والتفوق عليها. هذا ما يؤكده الشيخ بقوله: إن إمارة أبوظبي تشهد مرحلة تحول كبيرة اقتصاديا ترتكز على رؤية طموحة ترمي إلى جعل اقتصادها أكثر انفتاحا واستجابة وتفاعلا مع تطورات الاقتصاد العالمي.
ويستعرض الكتاب جوانب من رعاية ولي عهد أبوظبي للعمل الثقافي والفكري ذي المردودات الإنسانية والحضارية الراقية، مشيرا في هذا السياق إلى اتخاذ الخطوات العملية لإنشاء متحف اللوفر أبوظبي بالتعاون مع الجمهورية الفرنسية ومتحف (غوغنهايم) بالتعاون مع جمهورية ألمانيا الاتحادية والاتفاق على إنشاء جامعة نيويورك أبوظبي في جزيرة السعديات لتكون مركزا للعلوم الإنسانية والاجتماعية. ووضع حجر الأساس للمرحلة الأولى للمقر الدائم لجامعة السوربون باريس - أبوظبي. وذكر بما يسبغه من تكريم على العلماء والمفكرين والمبدعين في سائر مجالات الفكر الإنساني ولقاءاته بكبار رجال الدين والتي دللت بصدق على ما تتميز به دولة الإمارات من تعايش إنساني فريد وما تشهده ثقافة التسامح فيها من تعميق وقبول على المستويين الحكومي والشعبي.
كما يفصل الكتاب بإسهاب الزيارات واللقاءات التي جمعت الفريق أول الشيخ محمد بن زايد اَل نهيان بقادة الدول ورؤساء الحكومات وكبار المسؤولين والتي تؤكد فاعلية ورشادة السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في أصعدتها الإقليمية والعربية والإسلامية والعالمية.
موضحا ما نالته هذه الزيارات واللقاءات من احترام وإشادة على الساحتين السياسية والإعلامية العالميتين كخير تعبير للمجتمع الدولي عن تقديره الكبير للإمارات قيادة وشعبا ) .


فيما جاء في جريدة دنيا الوطن وتحت عنوان " اهتمام إعلامي وسياسي واسع النطاق بكتاب محمد بن زايد آل نهيان : عهد النماء وصناعة التفوق " تقرير عن الكتاب والأصداء الواسعة له حيث قالت الصحيفة ( حظي كتاب "محمد بن زايد آل نهيان عهد النماء وصناعة التفوق" الذي صدر مؤخرا , عن مركز شؤون الإعلام بأبوظبي باهتمام كبير من جانب وسائل الإعلام العربية والأجنبية وعدد من الدوائر السياسية والدبلوماسية في المنطقة . )

أما الموقع الإخباري إيلاف فقد تطرق إلى عبارات الإشادة التي حظي بها الكتاب من قبل جلالة ملك الأردن والرئيس اللبناني فيما نقلت صحيفتا الخليج والبيان عدداً من ردود الفعل على هذا الإصدار الذي يرصد مسيرة متواصلة من العطاء والتنمية

بواسطة : rawan
 0  0  414
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2016.