• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

شعراء البحرين والكويت- الجزء الأول من ديوان الخليج." جديد "كتاب في جريدة" لشهر نوفمبر ...الكتاب مختارات لـ27 شاعراً وشاعرة يفتحون نافذة واسعة على تجربة شعرية عربية عبر عنواني:بحريني وكويتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ضمن سلسلة إصدارات المشروع العربي "كتاب في جريدة " لشهر نوفمبر 2008م،أصدرت منظمة اليونسكو العدد 123 من كتاب في جريدة بعنوان "شعراء البحرين والكويت-الجزء الأول من ديوان الخليج" وذلك ضمن مشروع ديوان الشعر العربي في الربع الأخير من القرن العشرين، متضمناً مختارات شعرية لسبعة وعشرين شاعراً وشاعرة .

الكتاب من إعداد وتقديم سعدية مفرح وأحمد العجمي اللذان أشارا في مقدمتهما إلى أن العدد هو محاولة لفتح نافذة واسعة على تجربة شعرية عربية عبر عنوانين:بحريني وكويتي .

وتوقعا أن يساهم هذا الكتاب في فتح آفاق واسعة لقراءة الشعر العربي عبر النافذتين الكويتية والبحرينية من قبل القراء العرب في كل مكان.

ويعد هذا العدد الجزء الأول من ديوان الخليج على أن يلحقه جزء ثاني يضم قصائد مختارة من بلدان الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ودولة قطر يصدر شهر ديسمبر القادم وبه سوف تختتم سلسلة ديوان الشعر العربي خلال الربع الأخير من القرن العشرين .

يذكر بأن "كتاب في جريدة " يصدر كل شهر برعاية كل من مؤسسة mbi al gaber foundation ومنظمة اليونسكو وبمشاركة كبريات الصحف اليومية العربية ، حيث يصدر منه أكثر من مليوني نسخة لكتاب من روائع الأدب والفكر قديمة وحديثة .

بواسطة : rawan
 0  0  248
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 صباحًا السبت 3 ديسمبر 2016.