• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

أسرة كتّاب القصة بالنادي الثقافي تحتفي بإصدار الكاتب علي المعمري "همس الجسور"..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في إطار احتفاءاتها بالإصدارات السردية الحديثة التي تشهدها الساحة الإبداعية في السلطنة تنظم أسرة كتاب القصة بالنادي الثقافي في السابعة والنصف من مساء غد الأحد أمسية احتفائية برواية "همس الجسور " للكاتب علي المعمري . سيقدم الأمسية القاص ناصر المنجي، وسيقرأ المعمري خلالها مقتطفات من الرواية، وسيقدم القاص حمود الشكيلي ورقة نقدية تستعرض فنياتها المختلفة .

ومنذ صدورها عام 2007 عن دار شرقيات المصرية نالت رواية "همس الجسور" استحسان الوسط الثقافي في السلطنة لفنياتها العالية وطريقة كتابتها السلسة ومواضيعها المحلية غير المطروقة عادةً في الكتابات السردية العمانية، لتؤكد حضور على المعمري كمبدع بعد روايتين أخريين هما "رابية الخطار"، و"فضاءات الرغبة الأخيرة"، إضافة إلى أربع مجموعات قصصية هي "أيام الرعود عش رجبا "، و"مفاجأة الأحبة" .

و"سفينة الخريف الخلاسية"، و" دملج الوهم" .. وكانت لجنة فنية باتحاد الكتاب العرب قد اختارت "همس الجسور" مؤخراً لترجمتها للفرنسية، وذلك من بين سبع روايات عمانية رشحتها الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للترجمة ضمن مشروع الاتحاد لترجمة مائة وخمس روايات عربية إلى عدد من اللغات العالمية . يشار إلى أن هذه الأمسية ستكون الأخيرة ضمن نشاطات أسرة كتاب القصة بإدارتها الحالية، حيث ستجري مساء السبت المقبل بالنادي الثقافي انتخابات جديدة يتم خلالها اختيار رئيس وإدارة جديدة للأسرة.

بواسطة : rawan
 0  0  202
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:00 مساءً الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.