• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الاحتفال بإطلاق وتوقيع مجموعة الأعمال الأدبية الكاملة للشاعر الفلسطيني الراحل برهان الدين العبوشي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت مؤسسة فلسطين للثقافة، أمس، حفلاً لمناسبة إصدار الأعمال الأدبية الكاملة للشاعر الفلسطيني المجاهد الراحل برهان الدين العبوشي، ضمن فعاليات الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة 2009، وذلك في مبنى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق.


وشارك في الحفل كل من السيد سمَاك العبوشي نجل الشاعر الراحل، والسيد حمزة برقاوي أمين سر الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، والأستاذ محمد أبو عزة المدير التنفيذي لمؤسسة فلسطين للثقافة، ود. عبد الله معروف رئيس لجنة الإصدارات في الحملة الأهلية، وعدد من الأدباء والمثقفين الفلسطينيين والعرب.


وأكد برقاوي على أهمية هذه النتاجات الأدبية في خدمة الرسالة الثقافية وفي إحياء التراث الوطني الفلسطيني خصوصاً والعربي عموماً.


من جهته، قال الأستاذ محمد أبو عزة، المدير التنفيذي لمؤسسة فلسطين للثقافة التي تولت طباعة ونشر الكتاب تحت رعاية الحملة الأهلية إن "فارس السيف والقلم" كان حلماً تشاركت فيه مؤسسة فلسطين للثقافة مع نجلي الشاعر الفارس المتواضع الذي كاد أن يُستشهد مرات كثيرة على ثرى فلسطين والعراق، مشيراً إلى الظلم الذي أحاق بهذا الشاعر المجاهد من قبل القائمين على شؤون الثقافة الفلسطينية والعربية حيث أنهم أعلنوا وفاة الشاعر قبل ربع قرن من وفاته الحقيقية.


و قدم د. عبد الله معروف لمحة عن حياة الشاعر المجاهد الذي مزج سيفه بقلمه وحبره بدمه على ثرى فلسطين، مثمناً الدور الكبير الذي قام به نجلا الشاعر الراحل ومؤسسة فلسطين للثقافة لإصدار هذه المجموعة الأدبية والتي تعد من أهم إصدارات الحملة الأهلية.


بدوره، تحدث السيد سماك العبوشي عن الدور الفاعل الذي قام به فارس السيف وفارس القلم والفكر الشاعر برهان الدين العبوشي الذي سخَّر حياته وبشكل تام لقضايا الأمة العربية وإرهاصاتها الفكرية عموماً وقضية فلسطين على وجه الخصوص ، واعتبر أن الشاعر أرَّخ للمرحلة التي عاشها وكتب عنها على الرغم من كل الظلم والتهميش اللذَيْن تعرض لهما بسبب عزوفه التام عن التزلف، حيث لم يمارس مهنة مسح الأكتاف أو الرياء والمدح غير المبرر.


وفي ختام الحفل قام سماك العبوشي نجل الشاعر الراحل بتوقيع نسخ من المجموعة الأدبية، وتوزيعها على الحضور.

بواسطة : rawan
 0  0  264
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-12-2010 08:09 مساءً الهنوف المسعودي :
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2016.