• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

شهد حضوراً جماهيرياً منقطع النظير أكد أن الشعر ينتصر من جديد: محمد بن فطيس يوقع كتاب :راعي البيرق"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وسط حضور جماهيري مكثف جداً ، وغير مسبوق لتوقيع كتاب ، قام " محمد بن فطيس المري " القطري أول فائز بلقب شاعر المليون والحاصل على بيرق الشعر في دورته الاولى 2006-2007، بتوقيع كتاب توثيقي أعد عن مشاركته بالبرنامج ، ومراحل صعوده خلاله ، وذلك بجناح أكاديمية الشعر في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وبحضور سعادة محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، وعدد كبير من المختصين والإعلاميين، والجمهور من الجنسين من مختلف المراحل العمرية، واستمر توقيع الكتاب عدة ساعات في ظاهرة انفرد بها "ابن فطيس"حيث لم يسبق لتوقيع كتاب أن شهد إقبالاً مماثلاً.



قام بإعداد الكتاب كل من :"محمد المري ونبيل فكري "، وكتب إهداءه "ابن فطيس " ذاكراً أنه " بكل مشاعر الحب والوفاء أهدي هذا الكتاب التوثيقي إلى جمهور الشعر وكل من ساهم في نجاحي أي كان وأينما كان ".


يقع الكتاب في 270 صفحة من القطع المتوسط، فصول تبدأ بعنوان "درر المحيط الهادي " في إشارة إلى طبيعة "ابن فطيس" ونهجه الشعري والحياتي الذي يتسم بالهدوء الشديد وإن احتوى بداخله الثورة المزلزلة عندما تدعو الحاجة ، ثم يستمر "الفصل الأول" متضمناً القصائد النبطية التي شارك الشاعر بها ضمن مراحل البرنامج بداية من التصفية الأولى ومروراً بحلقات البرنامج حتى مرحلته الأخيرة .


أما الفصل الثاني من الكتاب فجاء بعنوان "أضخم مشروع ثقافي عربي "متناولاً البرنامج المميز شاعر المليون منذ بداية إطلاق :"هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث" له بمؤتمر صحفي بمسرح شاطئ الراحة "ومراحل تنفيذ البرنامج خلال عام 2007م حتى الحلقة الأخيرة من البرنامج بمسرح شاطئ الراحة ، بداية من نبذة عن المشاركين في الحلقة الأخيرة ، ونهاية بوقائعها التفصيلية . أما " الفصل الثالث "من الكتاب فيتناول آراء لجنة تحكيم البرنامج في "ابن فطيس "، وقد جاء الفصل معنوناً بـ " اللجنة من جديد "، ليليه الفصل الرابع بعنوان "رسائل إلى ابن فطيس :" متضمناً أبرز المقالات التي كتبت عقب فوزه ببيرق الشعر ولقب شاعر المليون، الفصل الخامس من الكتاب جاء بقصائد مختارة للشاعر.


الفصل قبل الأخير من الكتاب جاء محملاً ببانورما عن الشاعر والمسابقة ، أما الفصل الأخير فجاء معبقاً بصور مختلفة تخص الشاعر الكبير.

بواسطة : rawan
 0  0  484
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 مساءً السبت 3 ديسمبر 2016.