• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الروائي السوداني المعروف أمير تاج السر يصدر روايته الجديدة " توترات القبطي " عن دار ثقافة للنشر بالاشتراك مع الدار العربية للعلوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدرت للروائي السوداني أمير تاج السر.. روايته الجديدة ( توترات القبطي ) عن دار ثقافة للنشر بأبوظبي بالاشتراك مع الدار العربية للعلوم – بيروت ، وهي رواية مستوحاة من التاريخ، وتحكي سيرة ميخائيل القبطي الذي أسلم على يد ثوار لإحدى الثورات المتشددة، بعد أن استولوا على المدينة التي كان يعمل بها محاسبا، وتحول إلى سعد المبروك، ليعمل طباخا ثم تابعا لقائد الكتيبة التي ألحق بها، ويظل يبحث عن خطيبته التي فقدها اثناء الحرب. تنشغل الرواية بهاجس البطل في البحث عن تلك الحبيبة المفقودة، وتذكرها، ونعي المدينة التي ضاعت وذلك الصراع الذي ينشأ بينه وبين قائده حول تلك الحبيبة المفقودة. أيضا يطرح النص اسئلة كثيرة حول التطرف والغوغائية، ويستخدم الأسطورة والواقعية السحرية في نهج جديد. يبحر إلى عوالم شديدة الخصوصية والغموض وغير مكتشفة، ويستخدم لغة شعرية خاصة.

صدر لأمير تاج السر عدد من الروايات وكتب السيرة والشعر ترجم بعضها إلى الفرنسية، منها سماء بلون الياقوت.. صيد الحضرمية.. مهر الصياح.. زحف النمل .

بواسطة : rawan
 0  0  226
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:02 صباحًا الأحد 4 ديسمبر 2016.