• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

بالتزامن مع انطلاق النسخة الثالثة ..صدور ديوان مسابقة " أمير الشعراء " في نسخته الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر عن أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ديوان مسابقة مهرجان الشعر الفصيح "أمير الشعراء" للنسخة الثانية لعام 2008، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لعشاق الشعر الفصيح ومتابعي مسابقة أمير الشعراء من الاطلاع على نتاج الشعراء المتسابقين في هذه النسخة.

شارك في المسابقة بمراحلها المختلفة 35 شاعراً من مختلف الدول العربية، قدّموا خلال مراحلها المختلفة 76 قصيدة مميزة أمتعت الملايين من جمهور برنامج "أمير الشعراء" الذي بثته قناة أبوظبي الفضائية.

يقع الكتاب في 309 صفحة مفهرسة حسب ترتيب مشاركة الشعراء في حلقات البث المباشر للمسابقة الممتدة على أربع مراحل، ويحتوي الكتاب صور الشعراء الخمسة والثلاثين جميعهم.

وجاء ديوان أمير الشعراء لإثراء ساحة الشعر الفصيح من خلال اطلاع الجمهور المحب للشعر والمتخصصين من النقاد على حد سواء على تجاربهم الإبداعية، التي تبرزها نصوصهم المبدعة التي شاركوا فيها بمسابقة الشعر الفصيح الأكبر على مستوى الوطن العربي والعالم.

ويذكر أن أكاديمية الشعر اعتمدت إصدار الدواوين الخاصة بالبرنامج في سلسلة دورية كل عام، لضم قصائد جميع المتأهلين إلى تصفيات المسابقة، وأتى الديوان بالتزامن مع انطلاق أولى الحلقات المباشرة للبرنامج في 11 يونيو 2009 من على مسرح شاطىء الراحة في أبوظبي، هذا البرنامج الذي تنتجه وتدعمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

بواسطة : rawan
 0  0  248
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:06 صباحًا الأحد 4 ديسمبر 2016.