• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الشاعرة حنين عمر تصدر ديوانها الجديد " سر الغجر " وتصرح للوكالة "هذا السر ليس أخر حبة شوكولا في جيبي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أصدرت الشاعرة حنين عمر أخيرا ديوان ما تسميه بـ "المرحلة البحرية" من تجربتها الشعرية، والذي حمل عنوان: "سر الغجر" عن دار أهل القلم.


يقع الكتاب في 160 صفحة من القطع المتوسط تضمنت 48 قصيدة تنوعت بين النثر والتفعيلة في إطار ثيمات الغزل والفلسفة والإنتماء ، كتبت في غالبيتها بين 2003 و2005، وهي الفترة التي تقول عنها الشاعرة أنّها (بدأت تعي فيها أبعاد تجربتها الشعرية الذاتية بملامحها الخاصة وتشتغل على التشكيل الصوري وعلى البناء اللغوي وعلى البحث عن الإختلاف والدهشة والحقيقة المطلقة التي يحملها كل منا في داخله).


وحول هذا المنجز صرحت الشاعرة للوكالة قائلة " سر الغجر ديوان شجاع ناضل ليبقى حيا وأصدر نفسه بنقسه، حتى غلافه لم أختره له وفوجئت به ذات صباح باكر بين يدي وهو يحاول اقناعي أنني شاعرة، إنه قدره ربما أوقدري، لكنني سأحاول أن أواصل طريق الحلم الآن نحو كشف أسرار أخرى حتى أخر حبة شوكولا في جيبي ".


يذكر أن الشاعرة حنين عمر كانت قد شاركت في مسابقة برنامج أمير الشعراء الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، كما تعد من الطاقات الإبداعية العربية الواعدة في مجال الكتابة النثرية والرواية وقد صدر لها وهي في سن مبكرة عام 2003 رواية بعنوان " حينما تبتسم الملائكة" ومن المنتظر أن تزيح الستار قريبا عن عمل روائي جديد.

بواسطة : rawan
 0  0  239
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً الأربعاء 7 ديسمبر 2016.