• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"كلمة" توزع إصداراتها الموجهة للناشئة لأطفال موظفي "أدما" ولدار الأيتام بأبوظبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قام مشروع "كلمة" للترجمة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وبالتنسيق مع شركة أدما العاملة، بتنظيم برنامج مسابقات ثقافي لأبناء الموظفين في الشركين في أمسية رمضانية مساء الأحد الماضي في مقر الشركة بأبوظبي، حيث تمّ قراءة بعض القصص المشوقة للأطفال، وهي من ترجمة مشروع كلمة، ومنها قصة "فتاة صغيرة اسمها دهشة" التي تم روايتها شفهياً للأطفال بأسلوب مشوّق، ومن ثمّ تم طرح 10 أسئلة حول مضمون القصة لاستبيان مدى تفاعل الأطفال مع القصة، وكانت هدايا الأطفال الفائزين المقدّمة من مشروع كلمة عبارة عن نسخة من نفس القصة مع قصة أخرى.

من جهة أخرى حضر كذلك 25 طفلاً من دار الأيتام بأبوظبي للمشاركة في برنامج المسابقات الثقافي، حيث تمّ توزيع هدايا للأطفال عبارة عن عدد من القصص المترجمة للغة العربية من خلال مشروع كلمة، وذلك في إطار اهتمام المشروع بأدب الطفل والمشاركة في الفعاليات الاجتماعية والإنسانية بأبوظبي.

ويذكر أن مشروع "كلمة" قد أصدر مؤخراً عدداً من القصص المترجمة للغة العربية عن الثقافات الفرنسية والألمانية والسويسرية والأمريكية والإنجليزية والكورية واليابانية. وتخدم السلسلة الأهداف العامة لاستراتيجية أبوظبي في الاهتمام بالطفولة ورفد مخيلة الأطفال بالإبداع، علاوة على أنها تحقق بشكل رئيسي أهداف مشروع كلمة الحضارية في ربط الطفل الإماراتي بالسياق العالمي الإيجابي.

ويقول د. علي بن تميم مدير مشروع كلمة للترجمة، بأن أهداف هذه السلسلة تظهر في سعيها إلى نشر فكرة القراءة لدى الأطفال وشحذ مخيلة الطفل ولغته عن طريق قراءة أدب الأطفال العالمي، ثم تأسيس الطفل على المبادئ الإنسانية تلك التي تتجلى في الانفتاح على الآخر والانضمام في المجتمعات الانسانية بإيجابية. بالإضافة إلى تحفيز الأطفال على حب بيئتهم وحمايتها واكتشاف عُمقها، والتفكير والمغامرة في التجريب من أجل الإبداع.

بواسطة : rawan
 0  0  315
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:12 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2016.