• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

بمقدمة كتبها الدكتور حسن حنفي... الشاعر والباحث محمد حسين بزي يصدر كتابه " فلسفة الوجود عند السهرودري – مقاربة في حكمة الاشراق "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر عن دار الأمير في بيروت كتاب " فلسفة الوجود عند السُّهرَوردي - مقاربة في حكمة الإشراق " للكاتب والشاعر محمد حسين بزي ، يقع الكتاب في 232 صفحة من القطع الكبير في مقدمة وخمس فصول، يتصدرها تعريف بالمؤلف، ومقدمتان، وينتهي الكتاب بخاتمة، وقائمة من المصادر والمراجع، وقائمة من الفهارس للموضوعات والأماكن وهو في الأصل رسالة ماجستير في الفلسفة والإلهيات نال عليها الطالب تقدير عام ممتاز مع توصيّة بالنشر. وأشرف عليها الأستاذ الدكتور خنجر حميّة وناقشها كل من معالي الوزير الأستاذ الدكتور طراد حمادة والأستاذ الدكتور حبيب فيّاض، والكتاب تقدمته ديباجة لعالميّن كبيرين من أشهر من يمنحون الجسد الحضاري الإسلامي بعثاً حتى اليوم، وهما الفيلسوف المصري الشهير الأستاذ الدكتور حسن حنفي، ومفجر خبايا العرفان الإسلامي الأستاذ الدكتور خنجر حميّة؛


ومما جاء في مقدمة الأستاذ الدكتور حسن حنفي:


" رسالة صغيرة الحجم، عظيمة القدر، دقيقة ومحددة، واضحة ومركزة، تخلو من الحشو والإطناب الذي تتسم به الرسائل الجامعية. تجمع بين الماضي والحاضر. وتقرأ القديم بالهم الجديد.. وعلى هذا النحو يمكن تجديد الدراسات الإسلامية بدلاً من رؤيتها كتاريخ ماض وترك الحاضر الذي ما زال امتداداً لها على نحو لا شعوري في رؤى العالم أو في سلوك الناس.. وتخلو من الأحكام الذائعة والنبرة العالية. كما تنأى عن أخذ المواقف بالدفاع أو الهجوم، بالتبرئة أو الإدانة ولو أنّ القارئ يستطيع أن يستشف ذلك من بين السطور، ليست الغاية من هذه المقدمة الصغيرة المدح والإطراء. فصاحب الرسالة غنيّ عن ذلك، ( قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ )، ( وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ )، ولكن الغاية السعي نحو الكمال"

بواسطة : rawan
 0  0  362
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً الجمعة 9 ديسمبر 2016.