• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

بدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ..."حافلة كتاب" مبادرة جذّابة للترويج للقراءة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت شركة كتاب عن إطلاق مشروع "حافلة كتاب": المكتبة الوطنية المتنقلة، والتي تعد مبادرة جديدة تطرحها الشركة ضمن التزامها المستمر بتشجيع ثقافة القراءة وتسهيل الوصول للكتب في جميع مناطق إمارة أبوظبي. ويجري المشروع بدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ورعاية مقدمة من مبادرة زايد العطاء وبالشراكة مع غرفة صناعة وتجارة أبو ظبي، ومواصلات الإمارات، والمركز الثقافي الألماني في منطقة الخليج، والسفارة السويسرية، بالإضافة إلى دعم من شركة أبوظبي للإعلام وبلدية العين. وستضم الحافلة التي جهزت خصيصاً لتكون مكتبة متنقلة، مئات الكتب التي تم تحديد مصادرها بدقة وذلك لتجذب مجموعة واسعة من عشاق الكتب من مختلف الفئات العمرية.


وستكون مدينة العين المحطة الأولى للحافلة، وتحديداً خلال معرض "العين تقرأ" الذي تنظمه شركة كتاب ويستضيفه البوادي مول في الفترة من الرابع وحتى العاشر من شهر أكتوبر الحالي، حيث سيتمكن زوار المعرض من الصعود على متن الحافلة والتمتع بقراءة جميع الكتب المتوفرة، والجلوس في أماكن المطالعة المريحة وحتى المشاركة في جلسات قراءة القصص، ولقاء الكتّاب والمؤلفين المرافقين لجولات الحافلة، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً ومن الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً. كما ستقوم الحافلة بالتنقل بين مختلف مناطق مدينة العين لإتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من الخدمات التي تقدمها.


وستقوم"حافلة كتاب" باستقبال سفير سويسرا والمستشار الألماني للثقافة والصحافة في الإمارات للمشاركة في دورة للقراءة الجماعية أُعدت خصيصاً لأطفال مدارس العين، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق السادس من أكتوبر الساعة الحادية عشر صباحاً. وقد تعهدت كلاً من السفارة الألمانية والسفارة السويسرية بمواصلة الدعم لحافلة كتاب في جميع رحلاتها المستقبلية.


وقد صرح سعادة جمعة القبيسي مدير دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب قائلاً : "يمثل التقدم الفكري والمعرفي المستمر لدى مواطني إمارة أبوظبي الداعم الرئيسي تجاه التطور نحو مجتمع عالمي. وأود أن أتوجه بالشكر لكافة شركائنا ، لجهودهم الفعالة في التضامن معنا لإنجاح أنشطة التواصل المجتمعية الجديدة".


وحول هذه المبادرة، قالت مونيكا كراوس، المدير العام لشركة كتاب: "تدعم مبادرة حافلة كتاب هدفنا بنشر القراءة وحب المطالعة بين الجميع، وهي تأكيد لسعينا المتواصل بنشر وتعزيز ثقافة قراءة واقتناء الكتب بين الأطفال والكبار في جميع أنحاء الإمارة، خاصةً المجتمعات النائية منها".


وتجدر الإشارة أن جولات الحافلة ستشمل محطات ومناطق مختلفة في مدينة العين والمنطقة الغربية، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من سكان تلك المناطق بالتمتع بقراءة هذه المجموعة المتنوعة من الكتب.

بواسطة : rawan
 0  0  290
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 صباحًا الأربعاء 7 ديسمبر 2016.