• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

تبحث في سبل مكافحة القرصنة، ودعم الحوار بين الناشرين ..."كتاب" تستعرض واقع ومستقبل النشر العربي في معرض فرانكفورت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تشارك شركة "كتاب"، المنظم لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، في معرض فرانكفورت للكتاب الذي يعد أحد أكبر وأنجح معارض الكتاب على مستوى العالم، وذلك في الفترة من 14 إلى18 أكتوبر الجاري. وتستعرض "كتاب" خلال المعرض مستجدات تطوّر صناعة الكتاب وقطاع النشر في العالم العربي، بجانب استضافة جلستي حوار ونقاش ذات صلة بالبرنامج المهني للمعرض.


وتتناول الجلسة الأولى التي تعقد بالتعاون مع جمعية الناشرين، وجمعية الناشرين الأمريكيين، والجمعية الدولية للناشرين، قضية مكافحة القرصنة والإجراءات الواجب اتباعها للحد من هذه الظاهرة. مع تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة عالمياً للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمواد المطبوعة والرقمية. وذلك قبل استضافة العاصمة أبوظبي لمؤتمر اتحاد الناشرين الدولي لحقوق النشر في شهر فبراير من العام القادم.


بينما تهدف الجلسة الثانية لتعزيز روابط الحوار والتعاون بين الناشرين العرب في العالم العربي ونظرائهم حول العالم، وذلك عند مناقشة الفرص التجارية المميزة للناشرين باللغة الإنجليزية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث سيتعرّف المشاركين في هذه الجلسة على فرص العمل المواتية في قطاع النشر العربي وأساليب وتقنيات العمل المتبعة، بجانب الإجابة على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم المتعلقة بالموضوع، ما يتيح لهم تبادل المعرفة واكتساب خبرات جديدة.


وأكّد سعادة جمعة القبيسي، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب ودار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، أن عملية بناء اقتصاد المعرفة تتطلب تشجيع ممارسات القراءة وغرس حب طلب العلم في نفوس جميع أفراد المجتمع. مشيراً إلى أهمية دور قطاع النشر في دعم هذه العملية.


وأضاف: " تؤكّد مشاركتنا في هذا الحدث العالمي الدور الرائد لإمارة أبوظبي وشركة كتاب في تشجيع ودعم صناعة النشر في العالم العربي".


وقالت مونيكا كراوس، المدير العام لشركة كتاب ": "نحن سعداء بالمشاركة مجدداً في معرض فرانكفورت للكتاب لتمثيل صناعة النشر في العالم العربي. وتأتي مشاركتنا ضمن التزامنا بإظهار صناعة النشر العربية في المحافل الدولية."


وأوضحت أن هدف المشاركة في المعرض هو بناء وتطوير شبكة علاقات وتواصل جديدة مع جميع المعنيين حول العالم، وتعزيز فرص التبادل المعرفي والمعلوماتي في المنطقة مع أقطاب صناعة النشر الدوليين.


يذكر أن الجلسة الأولى التي تستضيفها "كتاب" خلال المعرض ستعقد يوم الجمعة الموافق 16 أكتوبر الساعة الثامنة والربع صباحاً، تليها الجلسة الثانية في الساعة الثانية ظهراً. وكتاب هي مشروع مشترك بين هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومعرض فرانكفورت للكتاب، حيث تم تأسيس الشركة للارتقاء بقطاع النشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجعل أبوظبي مركزاً إقليمياً للنشر.

بواسطة : rawan
 0  0  336
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:23 صباحًا الإثنين 5 ديسمبر 2016.