• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"سرد فلسطيني..مختارات نثرية "..إصدار جديد للشاعر الفلسطيني د.المتوكل طه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر حديثا عن دار الشيماء للنشر والتوزيع في مدينة رام الله بالضفة الغربية، كتاب جديد للشاعر والكاتب الفلسطيني الدكتور المتوكل طه، بعنوان "سرد فلسطيني ..مختارات نثرية".

ويضم الكتاب الذي يتكون من 430 صفحة من القطع المتوسط مجموعة من الكتابات النثرية للمتوكل طه تمثلت في (عباءة الورد "عين الشهداء"، وسرديات الجنون، ونصوص ايلياء "عن القدس"، وكشكول الذهب، ورمل الأفعى "عن المعتقل"، وملح يافا حلو "عن الحواجز").

والنصوص التي نشرها المتوكل طه ترسم الفلسطينيين وتعطي نبضات قلوبهم وتقدم لهم صورتهم من كافة زواياها فلو كانت الأعمال المطبوعة تلقى الرواج الذي تستحق وكانت الحركة النقدية ناشطة أو حاضرة أصلا لأصبحت إصدارات المتوكل طه مرشحة للانتقال إلى أطوار أخرى بإعادة إنتاجها عبر السمعي والبصري .

وهذا الكتاب ينهض على أكثر من قيمة خاصة واحدة عدا عن كونه ينتمي أولا إلى ما نسميه "أدب المقاومة" بالمعنى الأرقى بالنسبة لمصطلح الأدب والمعنى الأكثر تمثيلا للفعل القاعدي بالنسبة لمصطلح المقاومة، انه شعر وقصة وسيرة وشهادة وتاريخ وجغرافيا وذاكرة فردية وأخرى جماعية.

يذكر أن المتوكل طه من أبرز الشعراء الفلسطينيين وأغزرهم إنتاجاً، وهو يشغل منصب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، ووكيل وزارة الإعلام الفلسطينية.

بواسطة : rawan
 0  0  238
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 مساءً الأحد 4 ديسمبر 2016.