• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

زكريا تامر يصدر قصص (صياد في غابة) للأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عبر الكاتب الكبير زكريا تامر عن فرحه بعودته لطباعة كتب له في سورية بعد انقطاع دام نحو 35 عاما وأبدى تامر شكره للهيئة السورية لشؤون الأسرة على مبادرتها.

جاء ذلك عقب توقيعه عقدا أمس مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة لكتابة وطباعة مجموعة قصصية للأطفال لصالح الهيئة بعنوان (صياد في غابة) وذلك ضمن الحملة الوطنية للتشجيع على القراءة التي أعلنتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة وتمتد عاما كاملا نحو أسرة سورية قارئة بعنوان (القراءة.. تنمية) وتتضمن الحملة العديد من العناوين والمشروعات بينها تشجيع الأدباء والكتاب والرسامين السوريين لطباعة نتاجاتهم لاسيما الموجهة للاطفال في بلدهم سورية.

وفي تصريح صحفي قال الكاتب تامر إن تجارب طباعة كتبه في سورية لم تكن مشجعة على تكرارها مضيفا أنه عندما يكون هناك تطور في البلد فإنه من المهم للكاتب أن يكون جزءا من هذا التطور وأن يضع حجرا في جدار البناء.

وفي تعليقه على دعوة الهيئة السورية لشؤون الأسرة له ليعود بنتاجات جديدة تطبع وتصدر في سورية اعتبر تامر أنه لا يوجد أدب أطفال في سورية وطوال40عاما لم يتلق أي طلب لإنتاج كتب للأطفال وتكمن أهمية الهيئة السورية لشؤون الأسرة في أنها تبنت تقديم نماذج جيدة للأطفال وبادرت بالطلب ممن تراهم الأفضل.

وفرق تامر بين أدب الأطفال والكتابة للأطفال التي تخاطب نصوصها الطفل في مرحلة عمرية معينة وعندما يتجاوزها الطفل يشعر أن هذه النصوص ليست موجهة له في حين أن أدب الأطفال نصوص موجهة إلى أي طفل قادر على القراءة يستمتع بها الصغار والكبار وقال هذا ما نجحت به إلى حد ما كتبي السابقة إذ أثبتت صلاحيتها لأداء تلك المهمة مثل مجموعة (لماذا سكت النهر).

بدورها المهندسة سيرا أستور رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة قالت قمنا بدعوة الكاتب والأديب السوري زكريا تامر لينضم إلى الحملة الوطنية للتشجيع على القراءة لافتة إلى المكانة الكبيرة لإبداع الكاتب تامر.

وحول الحملة الوطنية للتشجيع على القراءة قالت أستور أن الحملة تحفيزية وتشجيعية ونأمل أن تتبناها المؤسسات الوطنية المعنية سبيلا في اكتساب القراءة عادة يومية في حياتنا على اختلاف الشرائح والاهتمامات.

يذكر أن (صياد في غابة) المجموعة القصصية المزمع إصدارها تتضمن 35 قصة ضمن أجواء تقول: "الصيادون في الغابة لا تتشابه غاياتهم ورغباتهم وأسلحتهم، صيادون يصطادون كل ما هو حي وصيادون يكتفون بصيد الحكايات".

بواسطة : rawan
 0  0  353
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 مساءً الخميس 8 ديسمبر 2016.