• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الكاتبة الكويتية سارة الدريس تصدر كتاباً جديداً في معرض الكويت للكتاب تهاجم فيه أبناء القبائل وتنعتهم بالخرفان والعبيد وتصف زوجاتهم بالأبقار !!"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 طرحت الكاتبة الكويتية " سارة الدريس " كتابها الجديد ( خدوش امرأة ) في معرض الكويت الدولي للكتاب الذي افتتح قبل عدة أيام ، لتعيد تكرار الأزمة التي أحدثتها في كتابها السابق ( على عتبات الرذيلة ) عندما وضعت صورة رجل مشبه بالشيطان ، وفجرت وكالة أخبار الشعر القضية ، وأجرت معها حوارا صحفيا أكدت فيه أنها لم تكن تقصد الإساءة ، وفي هذا الإصدار الجديد للكاتبة الشابة ، تنتقد بشدة وجرأة بعض السلوكيات في المجتمع ، وتتهم الرجال بأنهم أشباه رجال ومراهقون ، وأن الرجل العربي أخطائه مجازة بينما المرأة تحاسب على أي فعل تفعله حتى وإن كان صغيرا ، وتسمى أبناء القبائل بعبيد القبيلة وتقول في كتابها (مجرد هالة كاذبة يحيط نفسه بها ليظهر بحلة المثقف المتفهم الحساس ، الذي يعي كيف يعامل هذا الواقع الذي يسير حسب طوعه ، جاهلية ممتزجة بتحضر مزيف ، يعتقد أنه بطل عند مخالفته القواعد الصعبة بارتدائه ملابس رياضية مكشوفة! ، لكنه يغدو جرو أليف لا يثور على القواعد و العادات عندما تخالجه رغبة الارتباط بفتاة لا ينحدر أصلها من نفس الشجرة التي ينتمي إليها! ، خائف من أن يعيش حياته كإنسان يختار بحرية ، هو عبد للقبيلة ، و حتما سيتزوج مجرد بقرة تنجب أطفالا دون ارتباط نفسي داخلي ، فزواجهم هو واجهة اجتماعية فقط أمام الناس ، و في السر يصبح خروفا لعشيقه ، كل ذلك لألا يعكر مزاج والده ، فحق الاختيار للأب بالنيابة عن ابنه مكفول ، و له كامل الحرية بتقليب حياة ابنه يمنة و يسره، سيندم على ضعف إرادته ، و سيعض يديه على خسارته لي حتما ، و يقول يا ليتني اتخذتها خليلا ، لكن بعدما يكون الأوان قد ولى و رحلت أيام اندفاعي بلا رجعة )

، وتتكلم الدريس عن زاوية أخرى تنتقد فيها الأزواج في قولها ( كيف يقارن الرجل بين زوجته و بين فتيات الفضائيات الساقطات؟ ، فهل يعقل أن يقارن أنثى لا تضع من المواد التجميلية إلا القليل بتلك التي تضع أطنانا تخفي ملامحها الأساسية و تحيلها لشخص آخر؟ ، و كيف يسمح لنفسه أن يرى تفاصيل جسد تلك الأنثى المعروضة و يحرم على زوجته رؤية أي ذكر آخر بحجة أنه رجل؟ ، أهذا من حقه فعلا ؟ ، أم تلك صلاحية أعطاها المجتمع له لمجرد ظهور شعيرات هنا و هناك على وجهه و جسده؟ )

وتقول أيضا : ( أنتم الرجال أغلبكم نسخة طبق الأصل من بعضكم ، الخيانة تجري بدمكم ، و الكذب متأصل بكم ) .


غلاف كتابها الجديد


وقد اعتادت الكاتبة على طرح مواضيع بهذا الجرأة التي ربما يجد فيها البعض مأخذاً عليها ، بأنها عممت الحكم على الرجل ، أو أنها تعاني من مشكلة نفسية تجاه المجتمع .

بواسطة : rawan
 0  0  703
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:03 صباحًا الأحد 4 ديسمبر 2016.