• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الشاعر علي محمد هاشم يوقّع ديوانه الموسوم " كأني على الماء أجري"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وقّع الشاعر علي محمد هاشم ديوانه الجديد «كأني على الماء أجري» مساء الأربعاء 25/11/2009 بدعوة من الجمعية الإسلامية للتوجيه العالي والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي في قاعة الجمعية الإسلامية، الرملة البيضاء-بيروت. وقد ألقيت في المناسبة كلمتين من الجهتين الداعيتين، وجرت خلال الحفل مداخلتان للشاعر محمد علي شمس الدين وميشال كعدي بحضور مميّز أضفى على الأمسية رونقاً خاصاً وبريقاً ساحراً.


و"كأني على الماء امشي" ديوان الشاعر علي محمد هاشم الجديد «كأني على الماء أجري»، الصادر عن المجلس الثقافي للبنان الجنوبي يتأرجح بين موجتين عاليتين من الشعر يسبح بينهما الشاعر: موجة شعر العمود، وموجة شعر التفعيلة. وهو في كلا الحالين سبّاح ماهر حيث أنّنا نجد الشاعر في ديوانه أمام قصيدة طويلة بين دفتي كتاب، مقسمة إلى مقاطع، تندرج في ثلاثة أجزاء، يترك لشاعريته فيها أن استحضار صور وجوده وكينونته، فيشكّك ويقلق ويرتاب من الحياة.


ويتراءى الموت للشاعر في ديوانه ويدخله في مكامن موجع تحمل أنّات الموجعين. حتى نراه يوشّح مقاطعه الغزلية بعباءة الموت السوداء ، وإذا بالشاعر يمضي لا يهاب الأمر، لكنّه يبكي من الحزن مرة، ويلجأ إلى الحكمة مرة أخرى.


وكأنّه قدر الشاعر أو لعلّه المشي على الماء.

بواسطة : rawan
 0  0  303
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 مساءً الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.