• ×

النشرة البريدية

Rss قاريء

ضمن فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب.. الأديب جهاد أيوب يوقع كتابيه " الهارب من الشمس" و "امرأة خانت جسدها "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ضمن فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب تقيم الحركة الثقافية في لبنان ومجمع نبيه برّي الثقافي يوم الجمعة 4/12/20009 الساعة الثالثة عصراً حفل توقيع الأديب والإعلامي جهاد أيّوب روايته "الهارب من الشمس" وديوانه "امرأة خانت جسدها" الصادرين في بيروت عن مؤسسة بحسون للنشر والتوزيع بحضور النائب هاني قبيسي.


وتمتاز الرواية الجديدة "الهارب من الشمس" أنّها مكتوبة بأسلوب البساطة التي تعتمد على روحية الإنسان الطبيعي البعيد عن أي تعقيد أو تصنع، حيث تحكي يوميات إنسانية هادفة، أمينة على الالتصاق بتراب الأرض تقصّد المؤلف كتابتها بأسلوب الحكواتي المبسّط والمشوّق بعيداً عن النمطية المعهودة وبذلك يكون قد خطا خطوة أولى لمرحلة جديدة في الرواية العربية تعتمد على أنسام روحه حتى يبدو الكلام كأنه يفوح منه عطراً بيلساني الشذا.


أمّا ديوان "امرأة ... خانت جسدها" فيتضمّن أكثر من عشرين قصيدة تتحدث عن المرأة في العاطفة والخيانة والحب والوطن، ورحلته مع غربة الروح . ويبدو أيوّب في قصائده وكأنّه يحبكها بريشة الفنان التشكيلي، وبحبكة شرقيّة واضحة المعالم والصور وبأسلوب شاعري مرن، فيه عمق اللغة والتجربة وصرخة عميقة حيث يبرر أيوب ديوانه بعوامل عديدة، منها، أنه في كل زمان ومكان يخطف الحب منا وجودنا، قد يتحول إلى انتقام، ويشعل الحروب بين من كانوا محبين، وقد يقطف أوراق الشجر ويعريها في الربيع، وقد يسرق الثمار قبل أن تكون قد أينعت، ولكنه ومن دون أن نشعر، يترك بصمة مشرقة في ذاكرتنا، نفتح نوافذها كلما اختلينا بأنفسنا حتى بعد الخيانة... ولولا هذه الخيانة لم نكتشف الحبّ الحقيقي، ونتمسّك به، ونتألم إن فقدناه !! من هنا كانت حروف هذا الديوان النثري...


ويذكر في هذا الإطار أنّ للأديب أيّوب العديد من الإصدارات السابقة منها:"ثرثرة جسد مهجور" و"أطلال مغتصبَة".

بواسطة : rawan
 0  0  183
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 مساءً الأحد 11 ديسمبر 2016.