• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

معرض بيروت العربي والدولي للكتاب في يومه السابع يشهد أنشطة مهمّة ومميّزة‏

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شهد معرض الكتاب يوم أمس الخميس 17/12/2009 عدداً مهمّاً من الأنشطة والتي جاء بعضها لأسماء كبيرة على الساحة الأدبيّة والشعريّة والثقافيّة حيث تتابعت ندوات ملتقى الروائيين العرب بندوتين: رابعة تحت عنوان "الرواية والكتابة" وشارك فيها واسيني الأعرج ومحمد برادة والياس خوري وأدارها لطيف زيتوني. وخامسة تحت عنوان " الرواية والواقع الاجتماعي" واشتركت فيها ليلى العثمان وعبير اسبر وعلويّة صبح وأدارها سلمان زين الدين.


كذلك عقدت ندوة حول كتاب كريم بقردوني "صدمة وصمود" بمشاركة من الوزير السابق جورج قرم وسليم جريصاتي.


أما على صعيد التواقيع فقد حظي توقيع الشاعر شوقي بزيع لكتابه "بيروت في قصائد الشعراء" اهتماماً واسعاً ويعود ذلك لكون الكتاب عبارة عن دراسة جهد بزيع في انجازها طيلة فترة الشهور الماضية، وللمحبّة التي يحظى بها الشاعر نفسه من جمهور الشعر.


ووقع عباس بيضون كتابه "بطاقة لشخصين"، ودريد عودة "رائعة عشتار"، وحنان السرّيس "اعترافات امرأة"، والكاتب غسّان شربل "العراق من حرب إلى حرب – صدّام مرّ من هنا" الصادر عن شركة رياض الريس، فيما وقّع الإعلامي زاهي وهبي مقدّم برنامج "خليك بالبيت" كتابه "راقصيني قليلاً. هذا إضافة إلى العديد من التواقيع الأخرى لحسان حلاق، ود. جورج كتّورة ، وحنان الشعّار، ونهلا غندور، وألبير فرحات.


أمّا الحدث الأبرز بين هذه التواقيع فتمثّل بتوقيع الروائية والكاتبة ليلى بعلبكي لرواياتها الثلاث المعاد طبعها حديثاً عن دار الآداب اللبنانية، والتي حملت عنونات "أنا أحيا"، "سفينة حنان إلى القمر"، "الآلهة الممسوخة".


والجدير ذكره أنّ حركة الإقبال ما زالت تتأثّر بشكل كبير بالعاصفة الماطرة التي تهبّ على لبنان، والتي أدّى اشتدادها أمس إلى ازدحامات كبيرة في شوارع العاصمة بيروت وضواحيها، وصعوبة في تنقّل المواطنين.

بواسطة : rawan
 0  0  203
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:33 مساءً الإثنين 5 ديسمبر 2016.