• ×

النشرة البريدية

Rss قاريء

البوركيني مجموعة قصصية جديدة لجليلة القاضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بعد نجاح عملها الأخير "التحضر العشوائي" الذي يعد الكتاب الأول من نوعه الذي يهتم برصد العشوائيات،يصدر خلال الأيام القادمة مجموعة قصصية للكاتبة جليلة القاضي بعنوان"البوركيني" عن دار العين، وتقيم الدار بهذه المناسبة حفل التوقيع الأول لباكورة أعمالها خلال العام الجديد 2010 للمجموعة القصصية الجديدة يوم الأحد 3 يناير بمقر الدار.

والبوركيني العمل الرابع للكاتبة بعد "التحضر العشوائي" ،"رشيد .. النشأة، الازدهار، الانحسار، والإنجليزية "العمارة الجنائزية في القاهرة"، وتشغل القاضي منصب مديرة أبحاث المعهد الفرنسي للأبحاث من أجل التنمية "IRD"، كما تتولي منصب رئيس وحدة بحثية عن العمران في دول العالم النامي، وقد حصدت جائزة منظمة المدن والعواصم الإسلامية عام 2001.

وخلال العمل القصصي "البوركيني" تقول دكتورة جليلة "أخذ عبد الباسط في طريقه إلى داره يردد كلمتين، بدون توقف، ليثبِّتهما في ذاكرته. يخلط أحيانًا بين الحروف لتشابه الكلمتين، ثم يعود لينطقهما بشكل سليم ويقوم بكتابتهما في الهواء بإصبعه مع هجاء حروفهما حتى نجح في حفظهما عن ظهر قلب، وعندئذ نطقهما بصوت عال عدة مرات دون أي خطأ، فتيقن من كمال تمكنه اللغوي.

مع ذلك، ظلت الكلمتان تدوران في عقله ويستعصي عليه فهم معانيهما أو تخيل ما تشيران إليه. أنهكه التفكير وتملكه الغيظ وأصبح على وشك الانفجار عندما قابل جاره عبد الجبار على رأس الحارة وكان يكبره بأربعة أعوام فبادره بالسؤال على الفور.

عارف يعني إيه بيكيني وبوركيني ؟
نطقهما بفخر شديد وارتد صوته إلى مسامعه فتأكد من سلامة نطقه وبلاغته.

بواسطة : rawan
 0  0  328
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحًا السبت 10 ديسمبر 2016.