• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"مداعبة الخيال" مجموعة قصصية جديدة للعراقي على لفته سعيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر للقاص والرواوئي العراقي " علي لفتة سعيد " مجموعته القصصية الجديدة " مداعبة الخيال"عن دار شمس للنشر، و "مداعبة الخيال" هي المجموعة القصصية الرابعة للمؤلف في مسيرته الأدبية التي بدأها في سبعينيات القرن الماضي، وهي الإصدار السابع له بعد ثلاث روايات متتابعة صدرت جميعها في بغداد.


تضم المجموعة سبع قصص قصيرة تركزت أغلبها على المدينة التي شهدت مسقط رأسه قبل نحو ثماني وأربعين عامًا.. والمجموعة محاولة لاستدراج الأثر إلى منطقة المخيلة؛ المخيلة التي تشبعت بطقوس مدينة تعيش على حافة الحاضر وتمد يديها إلى قلب الأحداث المشبعة بالحب والفقر والبساطة والعفوية.. مدينة لم تعشق سوى الإنسان، فخلفت أناسًا كان لهم أثر وكانوا رواتها؛ وإن لم يمسكوا أزميل الحفر على الرقيمات، أو يمسكوا قلمًا بأصابع ثابتة.


المجموعة استدراج لهم عاشه الكاتب قبل أن يبزغ فجره نحو العالم المخبوء خلف نهر الفرات، يوم كانت موجاته تحتضن النوارس، فأخذته الحروب من حضنها وحضن الفرات ورمته في دهاليز البارود ليختنق برائحة الموت، إلا إن قيامته لم تحن في الحروب، وحين خرج بمرق نحيف لم يجد قدميه في المدينة ذاتها.. غير أن رواتها وناسها وأبطالها الشعبيين ظلوا كما هم في ذاكرته الريانة، فكتب عنهم القصص التي دونت قبل عام 2003.


" مداعبة الخيال " استدراج لكل ما له صلة بهذه المدينة التي بقيت متعايشة لأنها تحب من يشم رائحتها.


وعلي لفته هو كاتب وناقد وإعلامي عراقي من مواليد عام1961، في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار الجنوبية مسقط رأس السومريين ونبي الله إبراهيم، ومقيم حاليًا في كربلاء، وهو عضو اتحاد الأدباء العراقيين،عضو نقابة الصحفيين العراقيين.


نشر العديد من القصص والقصائد والمقالات النقدية في المطبوعات العراقية والعربية، والمواقع الإلكترونية له عدد من الاصدارات الأدبية منها ثلاث مجموعات قصصية "امرأة من النساء" ، "اليوبيل الذهبي" وقد حازت على الجائزة التقديرية، بيت اللعنة التي حازت على جائزة الإبداع العراقي في عام1998، وشم ناصع البياض : رواية 2000، اليوم الأخير لكتابة الفردوس : رواية ، 2002، مواسم الإسطرلاب : رواية 2004

بواسطة : rawan
 0  0  399
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:46 مساءً الخميس 8 ديسمبر 2016.