• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

هشام الخشن موهبة جديدة تقدِّمها الدّار المصرية اللبنانية خلال "حكايات مصرية جدًّا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية كتاب جديد بعنوان "حكايات مصرية جدًّا".. قصص من واقع الحياة المصرية من تأليف هشام الخشن. ويعد الكتاب مغامرة أدبية كتابية حاول المؤلف فيها ألاَّ يقع في فخ نقل الواقع كما هو،أو يستسلم لسحر الحكي ، فيندفع دون تدبر، بل سيطر على حكاياته بفنية عالية ليبلغ هدفه المنشود وفكرته المرتجاة، وهى أن هذا الشعب الأصيل أكثر عمقًا وإن بداتائهًا في بعض الأحيان ، وأكثر استنارة ووعيًا وإن بدا غافلاً في أحيان أخرى، إنه شعب يتكون وعيه من طبقات تاريخية متعددة ، تجعله في لحظة أكثر تقدمًا من نخبته.

يحتوى الكتاب على عشرين قصة واقعية ، تتأمل العديد من الشخصيات والوقائع بروح محبة ووعي متعاطف، برغم أن هذا هو العمل الأول للمؤلف هشام الخشن ،والذي تقدمه الدار المصرية اللبنانية إيمانًا منها بأهمية اكتشاف المواهب الواعدة وتقديمها للقراء ،كإضافة منها إلى ميدان الكلمة والإبداع ، بل إنها تتوسم كما يقول الناشر محمد رشاد في مؤلف الكتاب التميز والنجاح حيث إننا أمام عمل ينطق بخصوصيته الشديدة ، وعمق معرفيته ، تلاحمت فيه أفكار المؤلف مع قدراته على التحليل الهادئ العميق لما يطرحه من قضايا وعلاقات اجتماعية لها ذلك النسيج المصري المتميز بحالته الخاصة .

قّدم الكتاب السيناريست والكاتب عصام يوسف صاحب رواية "ربع جرام" الذي يقول في تقديمه: مصر هي بلد العجائب سافرنا وعدنا اختلفنا واتفقنا وظلت مصر هي مصر .. بلد العجائب.. إنه كتاب يعطى فرصة لجيل أن يستمتع وأن يعي وأن يفهم ويتعلم في بساطة وسلاسة من حكايات واقعية لشعب أصيل وعريق .. أما الكاتب هشام الخشن فيقول إن مصر نسيج خاص ومجتمع عجيب وهذه بعض حكاياته .. ولا غرض من وراء هذه الحكايات سوى سردها .. أن مثل هذه الحكايات هي ما تجعلنا مصريين نذوب في بلدنا عشقًا ، فنحن فقط الذين نفهمها ولا نتعجب من أي حدث لأكثر من دقائق ، ندرك خلالها كم هي مصرية الحكاية.

ومن عناوين الحكايات: الارستقراطي ، الزوجة ، الحاج ، الدكتور ، ابن الذوات ، الفنان ، المسافر ، الأرثوذكس ، الماما ، الوحيدة ، السجين ، العريس ، اللواء، البهلوان ، الفحل ، المتوسط ، الناصح .

بواسطة : rawan
 0  0  950
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-17-2013 08:32 صباحًا ابو راكان :
    مشكورين ابدااااع وننتظر منكم المزيد
comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 مساءً السبت 3 ديسمبر 2016.