• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

مع القاص الأمريكي أو. هنري مجموعة مترجمة عن دار فضاءات الأردنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بدعم من وزارة الثقافة الأردنية صدر عن دار فضاءات للنشر والتوزيع كتاب (مع القاص الأمريكي: أو هنري) ترجمة الكاتب فؤاد القسوس .
يتناول الكتاب الذي يقع في 124 صفحة من القطع المتوسط ، حالة الشغف التي يمتلكها قراء القاص الأميركي أو هنري لما تزخر به من صدق وعذوبة في سرد تفاصيل الواقع في حقبة عاشها الرواد الأوائل في الأراضي الأميركية .
ولاقت تلك القصص التي ترجمت بأغلبية اللغات العالمية الكثير من الإطراء والإعجاب لدى النقاد والقراء وغدت من ابرز قامات الأدب العالمي .
ولد (أو. هنري)، وهو الاسم المستعار الذي كان يوقع به وليم سدني بورتر قصصه في بلدة غرين سبورو بولاية كارولينا الشمالية سنة 1862، وتوفي في نيويورك سنة 1910، بعد حياة حافلة بالأعمال القصصية الرائعة، فقد كتب أكثر من 270 قصّة قصيرة مسّ بها شغاف الوجدان الإنساني وهي تحاكي صورة الواقع الاجتماعي كخلفية يتحرّك فيها أبطاله .

يشار إلى أن المترجم القسوس صدرت له مجموعة من الكتابات الأدبية اللافتة مثل قصة العودة من الشمال , وقصة العودة إلى الشمال , ونال تعليمه في انجلترا وترجم لمجموعة من قامات الأدب العالمي إلى اللغة العربية وهو حائز على جائزة الدولة التقديرية.

بواسطة : rawan
 0  0  334
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:10 مساءً الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.