• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

حوارات شيّقة ومواضيع متنوعة وقصائد حصريّة ..في عدد جديد من مجلة شاعر المليون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أصدرت عدداً جديداً ومميزاً من مجلة شاعر المليون التي تصدر عن الأكاديمية ضمن مشروع شاعر المليون.


ويحتوى العدد الجديد بين دفتيه على العديد من المواضيع المتنوّعة والحوارات الشيّقة والتحقيقات والأخبار والمقالات، إضافة إلى باقة مختارة من القصائد النبطية لنخبة من نجوم الشعر النبطي.


وجاءت بداية العدد مميزة مع قصيدة للشاعر الإماراتي محمد بن حماد الكعبي في مدح صاحب السمو رئيس الدولة.


ويشتمل العدد (39) من مجلة شاعر المليون على تغطية لأهمّ الأنشطة الثقافية والأدبيّة والتراثية في أبوظبي .. حيث يوثّق العدد لتكريم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، للفائزين بجائزة أبوظبي في نسختها الخامسة، ومن بينهم الشاعرة الإماراتية الكبيرة "فتاة العرب" السيدة عوشه بنت خليفة السويدي.


كما يحتوي العدد على تغطية شاملة لفعاليات مهرجان مزاينة الظفرة للإبل 2010، والذي شرُف بزياة عدد من أصحاب السمو حكام الإمارات والشيوخ، وأقيمت فعالياته المتنوعة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بأبوظبي خلال الفترة من 30 يناير 2009 ولغاية 8 فبراير 2010 وحظي بمشاركة واسعة واهتمام إعلامي دولي كبير.. ويرصد العدد لفعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته العشرين، والذي انطلق في 2 مارس الجاري ويستمر لغاية 7 مارس بمشاركة أكثر من 800 دار نشر، حيث أصبح المعرض الأهم والأكثر تخصصاً للكتاب على امتداد العالم العربي، وتقام ضمن فعاليات المعرض 150 فعالية ثقافية من أهمها تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب.. ويتضمن العدد لقاء مع جمعة القبيسي مدير المعرض الذي تحدث عن مشروع ثقافي جديد لأبوظبي لتوزيع الكتاب العربي في كافة أنحاء العالم.


ويتضمّن العدد تغطية شاملة لفعاليات المرحلة الثانية من مسابقة شاعر المليون بنسخته الرابعة، والتي أسفرت عن تأهل ثمانية شعراء للمرحلة قبل النهائية، وتحققت خلالها الكثير من المفاجآت من أهمها خروج شعراء من أغلب الدول العربية المشاركة، لتنحصر المنافسة بين شعراء من السعودية والكويت وقطر، حيث بدأت تتضح ملامح حامل اللقب والبيرق في النسخة الرابعة.


وفي العدد الدكتور غسان الحسن، يجيب على أسئلة الشعراء، ويقول: " لست قاسيا.. بل صريح ولا أعرف المجاملة"، ويكشف أنّ أعضاء لجنة التحكيم لا يتشاورون في منحهم للدرجات ولا يوحدونها ولا يؤثر بعضهم على بعض.


وفي باب الحوارات، يتضمن العدد حوارا شيّقا مع الشاعر العذب عبدالله حديحان، والذي يكشف من خلاله للكثير من جوانب شخصيته وأسباب تعلقه بالرحيل ووجه الشبه بينه وبين الشاعر نايف صقر.. وفي حوار منفصل الشاعرة مستورة الأحمدي تصف الشاعرة وله بأنها (نكرة)...والشاعر سالم الكعبي في حوار آخر، يؤكد أنّ "شاعرات الإمارات يتقاسمن التميز والإبداع مع شعرائها"... وربا الدويكات تتحدث عن تجربتها مع شاعر المليون ومحطات رحلتها إلى عرش الكرسي الأحمر.


ويضم العدد موضوعاً تحليليّاً عن توظيف الشعراء لشاطئ الراحة في قصائدهم، وآخر عن تحليل شخصيات شعراء المليون من خلال خطوطهم.


وفي باب مفازات، مشاري الشليمي يزيح الشاعر عن أرض القصيدة ويبقي على الإنسان فوق أرض الحياة.. بذائقة جمال الشقصي.


وضمن باب "صح لسانك" العديد من القصائد الجميلة لعدد من نجوم شاعر المليون: خالد منذر الشمري وقصيدة (سيف العان)، جزاء البقمي وقصيدة (عسى الله ما يخليني)، سليمان العقيدي في قصيدة (رحلة إبحار)، محمد الحويطي وقصيدة (اسمي ورسمي)، عبد السكات الرشيدي في (تغريبة كياني)، عبدالله الجابري في قصيدة (فكري سراج)، وناصر العجمي و(ماضي العهود).


كما يشتمل العدد على الكثير من المواضيع الشيّقة والأخبار المتنوّعة، والمقالات.


ومسك الختام في العدد (39) مع سلطان العميمي الذي يصافح القراء في صفحة ضفاف، بمقالة متميّزة عن عوشه بنت خليفة.

بواسطة : rawan
 0  0  388
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-23-2014 04:06 مساءً abo_bader :
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
    اللـه يرحمه ويغفر له .
    شاعر واديب ورجل ونعم الرجال ..

    لكن هذا قضاء الله وسنة الحياة الله يصبر اهله ومحبيه
    والله يرحمه ويغفر له
    ان لله وان اليه راجعون
  • #2
    10-06-2014 06:01 مساءً محمد :
    الله يرحمه ويغعفرلله وسكنه فسيح جناته

    فقيد الاب والشعر
comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:05 صباحًا الأحد 4 ديسمبر 2016.