• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"قضية فلسطين والأدب.. يحيى يخلف نموذجا" كتاب جديد من إصدارات مؤسسة الأسوار في عكا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر حديثاً عن مؤسسة الأسوار في عكا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، كتاب جديد بعنوان "قضية فلسطين والأدب يحيى يخلف نموذجا"، للناقد المصري حسين عيد، وهو الكتاب الخامس والعشرون للمؤلف، يتناول فيه أحد أهم رموز الأدب الفلسطيني المعاصر، الكاتب يحيى يخلف.

ويقول المؤلف في مفتتح الكتاب :"يتمتع يحيى يخلف بمذاق متفرد في القصة والرواية الفلسطينية الحديثة، وهو يستمد مفرداتهِ من ارتباطهِ بالأرض الفلسطينية، بناسها وتراثها، وكل ما ينبض بين جوانحها من عناصر الحياة، وهو في كل ذلك يحفر عميقا، ويحكي ببساطة أسرة".

واضاف :"هذا الكتاب محاولة لإضاءة جانبي الثورة والإبداع في عالمه الفني، وذلك من خلال المزج بين الحوار والدراسة النقدية. ومن أجل ذلك جرى تقسيم الكتاب إلى أربعة أبواب: خصص الأول للقصةِ القصيرة، والثاني والثالث للروايات، والرابع لكتاب يوميات الاجتياح والصمود".

يذكر أن الأديب والكاتب الفلسطيني يحي يخلف ولد في قرية سمخ جنوبي بحيرة طبريا عام 1944، ولجأ إلى مدينة إربد في الأردن بعد نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948.

وكانت مؤسسة الأسوار قد أعادت إصدار العديد من مؤلفات الكاتب يحيى يخلف، ومنها: نجران تحت الصفر، تلك المرأة الوردة، نشيد الحياة، بحيرة وراء الريح، ثم يوميات الاجتياح والصمود.

بواسطة : rawan
 0  0  370
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2016.