• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

صدرت عن نادي الجوف الأدبي..."البرق فوق البردويل" مجموعة شعرية جديدة للشاعر السعودي سليمان الفليح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدرت مؤخرا، عن نادي الجوف الأدبي المجموعة الشعرية الجديدة "البرق فوق البردويل" للشاعر والكاتب السعودي سليمان الفليح، متضمنة نصوصا تسيطر عليها المناخات الصحراوية وأجوائها المتعددة وإيحاءاتها الحديثة وتستلهمها بقوة كما ترفل برموزه الشعرية المتفردة التي عرف بها الفليح.

واللافت في هذه التجربة الجديدة اقتحام الشاعر عالم البحر ورموزه من خلال معايشة متأخرة لهذا العالم الغريب, كما حفلت المجموعة بالإسقاطات والتضمينات للشعراء العرب الأولين والمتأخرين .

الفليح من جهته شكر الأحبة بنادي الجوف الأدبي جميعا وعلى رأسهم العزيز إبراهيم الحميد على تبنيهم إصداره، مؤكدا أن الحماسة المشتركة شجعته خوض التجربة، متمنيا استمرار هذا المشروع الجميل والمبشر في استقطاب الإبداعات والأسماء الشابة أو ذات التجربة، مشيرا الى أن هذة البادرة الثقافية النبيلة بمثابة تكريم ضمني له .

وأضاف الفليح :"ان هذه المجموعة الشعرية امتداد مختلف لتجربتي الشعرية لاسيما أنها حصيلة 14 عاما من الصمت الشعري الاختياري الذي مارسته".

بدوره أكد إبراهيم الحميد رئيس نادي الجوف الأدبي " ابتهاج ناديه بصدور ديوان الشاعر الفليح الذي يتميز بحضوره الفاعل على الساحة الثقافية إضافة للوعي و وضوح الرؤية والروح الشعرية العالية إضافة إلى تميز النص الشعري لديه ، بالأصالة و الحبكة القوية، و اللغة المتقنة ، الأمر الذي يشعر قارئه بقوة القصيدة وجزالتها مع أول تصفح للديوان. والنادي سعد بهذا الديوان خاصة لأنه يأتي لقامة شعرية وأدبية في حجم الشاعر سليمان الفليح، الذي يأتي ديوانه إضافة مهمة إلى المشهد الشعري".

وأضاف الحميد :" نعتبر أن صدور الديوان عن أدبي الجوف إضافة مهمة، لمطبوعات النادي التي يحرص إن تعكس المشهد الثقافي المحلي والعربي، وقد اختارت لجنة المطبوعات الديوان من بين عدد من الأعمال المقدمة ليكون في صدارتها".

وقال :"نعتقد ان الديوان سيحضى باهتمام القراء والنقاد على حد سواء نظرا للقيمة الفنية والشعرية العالية التي يحملها".

وتعد "البرق فوق البردويل" المجموعة الشعرية السادسة للفليح صاحب "الغناء في صحراء الألم – 1979"، و "أحزان البدو الرحل- 1981"، و "ذئاب الليالي – 1993"، و "الرعاة على مشارف الفجر – 1996"، و "رسوم متحركة – 1996".

بواسطة : rawan
 0  0  70
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحًا الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.