• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

عشر طبعات جديدة لمؤلفات للشاعر الفلسطيني المتوكل طه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدرت خلال الأشهر العشرة الماضية عشر طبعات جديدة في عدد من الدول العربية، للشاعر والكاتب الفلسطيني الدكتور المتوكل طه.

فقد صدرت طبعة جديدة من كتابه "كشكول الذهب" في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن دار العالم العربي للنشر والتوزيع، فيما صدرت طبعتان جديدتان من كتابه "إيليا ويبوس"، الأولى عن وزارة الثقافة واتحاد الكتاب الإماراتي في أبو ظبي، والثانية صدرت عن الهيئة العامة للكتاب في القاهرة.

كما صدرت طبعتان من كتابه "أسئلة الثقافة في القدس والمقاومة والتطبيع"، عن إتحاد الكتاب العرب في دمشق، ضمن سلسلة "كتاب الجيب"، وصدرت الطبعة الثانية في ليبيا، عن المركز العالمي لدراسات الكتاب الأخضر .

وصدرت طبعتان من كتابه "رمل الأفعى"، الأولى ضمن سلسلة آفاق عربية، عن قصور الثقافة في القاهرة، فيما صدرت الطبعة الثانية عن "دار الروّاد" في دمشق وبيروت، وصدرت طبعة جديدة من كتابه "سرديّات الجنون" عن "دار الروّاد" نفسها في دمشق وبيروت.

أما الطبعة العاشرة، فهي ما صدر مؤخراً، عن وزارة الثقافة في رام الله، وهو كتاب "فدوى طوقان الرسائل والمحذوف" والذي يجمع كتابي المؤلف، حول فدوى طوقان، وهما: "رسائل إبراهيم طوقان إلى فدوى"، وكتاب "قراءة المحذوف"، أو القصائد التي لم تنشرها الشاعرة الراحلة في حياتها.

وصدرت جميع الطبعات، بأغلفة جديدة صممها فنانون بارزون مثل: اللبّاد، وزهير أبو شايب، وسليمان منصور، وقانصوه، وحسني رضوان وغيرهم.

وفيما كتب عدد من النقاد والأدباء العرب المعروفين، مقاطع من مداخلاتهم عن أدب المتوكل طه، ظهرت على الغلاف الخلفي من كل كتاب، منهم د. إبراهيم السعافين، والناقد صبحي الحديدي، والمسرحي محمد سلماوي، والروائي حسن حميد، والكاتب د. حسين جمعة وآخرون.

ويذكر أن بعض تلك المؤلفات، طبعت غير مرّة، بمعنى أن كتاب "رمل الأفعى" كان قد طُبع خمس مرات قبل ذلك في فلسطين والخارج، كما طُبع كتاب فدوى طوقان ثلاث طبعات سابقة. والجدير ذكره أن الطبعات العشر الجديدة، هي لمؤلفات توزّعت على الشِعر والسرد والنقد، وجميعها مغموسة بالهمّ الفلسطيني، وتنحاز للأمل والقيم العليا والثوابت الفلسطينية.

بواسطة : rawan
 0  0  113
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 مساءً الجمعة 2 ديسمبر 2016.