• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الكسو تدعو لانجاز مشروع اصدار موسوعة علماء وادباء العرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) الى دعم جهودها في مجال العمل الموسوعي بكل الامكانيات المتاحة لاتمام انجاز مشروع اصدار (موسوعة اعلام العلماء والادباء العرب) ودراسة امكانية اصدار موسوعات عربية تخصصية في شتى المجالات المعرفية والعلمية.
واضافت المنظمة التي تتخذ من تونس مقرا لها ان (موسوعة اعلام العلماء والادباء العرب والمسلمين) الضخمة تعد نموذجا للعمل الموسوعي العربي لانها تعرف بالابداعات الحضارية العربية على المستوى العربي والعالمي من خلال التعريف بالمبدعين والمؤلفين العرب والمسلمين.
واشارت الى التعاون الوثيق في هذا المجال مع مركز البحث العلمي لجمعية الدعوة الاسلامية العالمية والذي جسدته الندوة العلمية التي استضافتها العاصمة الليبية اخيرا حول العمل الموسوعي العربي (موسوعة اعلام العلماء والادباء العرب والمسلمين) نموذجا.
وابرزت المنظمة التوصيات الصادرة عن تلك الندوة لاسيما الداعية منها الى دراسة امكانية اصدار موسوعات تخصصية مجردة تبرز الدور العربي في شتى مجالات الابداع العلمي والادبي مع الانفتاح على الموسوعات المماثلة الصادرة في الدول العربية والاستفادة منها.
كما دعت الالسكو كافة الجامعات والهيئات العلمية والمنظمات العربية المختصة الى تنسيق جهود الجهات العاملة في مجال الموسوعة ودوائر المعارف في العالم العربي والاسلامي والمبادرة الى عقد اجتماعات علمية وعملية بين المسؤولين في تلك الجهات لمزيد من تطوير العمل الموسوعي العربي الهام للنهوض بقطاع التربية والتعليم والبحث العلمي في العالم العربي والاسلامي.

بواسطة : rawan
 0  0  158
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 صباحًا الأربعاء 7 ديسمبر 2016.