• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

نصوصها مستوحاة من لوحات تشكيلية لفنانين عالميين.. "تيه في الألوان"…مجموعة قصصية جديدة للقاص محمد اشويكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عن منشورات المجلس الأعلى للثقافة بمصر، وضمن سلسلة القصص العربية القصيرة صدر للقاص المغربي محمد اشويكة مجموعة قصصية جديدة تحت عنوان: "تيه في الألوان"، وهي قصص مستوحاة من ستة وعشرين لوحة تشكيلية لفنانين عالميين (07) وعرب (10) ومغاربة (09) وذلك في إطار الامتدادات التي يفتحها القاص على عوالم فكرية وفنية لنسج عالمه القصصي.


جاء على ظهر المجموعة ما يلي: "رسمت بابا ونوافذ، اعتبرت أن المخارج متعددة والاختناقات غير واردة.. رغم أن لكل زمن رئة على مقاسه. قد يظن الإنسان أن السعادة، كل السعادة، في شيء مَا يُرِيدُ تحقيقه، لكن سرعان ما يكتشف أن هذا الاعتقاد خاطئ وأن الحلم قد تبخر، وأصبح الحالم حبيس الشيء ذاته...


تجدر الإشارة إلى أن هذه الأضمومة القصصية تعد الخامسة في مسار القاص بعد مجاميعه القصصية التالية: "الحب الحافي"، "النصل والغمد"، "خرافات تكاد تكون معاصرة"، "القردانية".. كما أن له تجربتين في مجال القصة الترابطية تحت عنوان: "احتمالات" و"محطات".. فضلا عن كتابين في السينما ودراسة في القصة القصيرة.


تقع المجموعة القصصية الأخيرة في 122 صفحة من القطع المتوسط، صمم غلافها الفنان المصري محمود مراد وهي مطبوعة على ورق صقيل يتضمن القصص واللوحات معًا.

بواسطة : rawan
 0  0  205
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:55 صباحًا الأحد 4 ديسمبر 2016.