• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

ليالى احمد بخيت الاربع تحت سماء الشعر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 راهن الناقد الكبير صلاح فضل على موهبتة وتوقع له ان يصبح شاعرا متميز فحدث التوقع وفاز د. فضل بالرهان واصبح احمد بخيت واحدا من الشعراء الشباب البارزين على الساحة الان يترقب المهتمون اصداراته بشغف ويستعد بخيت حاليا لاصدار ديوانه الجديد "الليالى الاربع" ويحتوي الديوان علي 20 قصيدة باللغة العربية الفصحي ويصدر الديوان عن دار الكتب للنشر والتوزيع.

ويكتب بخيت مايسمى بالقصيدة الانسانية لايحب تصنيفها الا هكذا " قصيدة انسانية " ويقول فى تصريحات خاصة للوكالة لا تعنيني الأوصاف التي تطلق علي قصيدتي سواء كلاسيكية أم رومانسية أم واقعية.‏ أنا فقط أصغي بصبر إلي صوت القلب الإنساني
واستمع بحنو إلي آماله وآلامه وأفحص بعمق تمزقات البشر وتناقضاتهم المربكة ...قصائدي صوت إنساني شجاع يدعو الإنسان إلي الدفاع عن كل ما هو خير وجمال .

ومن اعمال احمد بخيت : لا تسألي 1986 - وطن بحجم عيوننا 1989 – وداعاً أيتها الصحراء 1998 - ليلى شهد العزلة 1998 - صمت الكليم 2000 حصل على الجائزة الأولى في الشعر من المجلس الأعلى للثقافة وعلى جائزة تشجيعية من وزارة الثقافة في النقد الأدبي، وعلى درع الجامعات في الشعر 1989 ودرع الجامعات في البحوث الأدبية 1989، ومنحته كلية دار العلوم
شهادة تقدير لتميزه في مجال الشعر، نال جائزة الدولة التشجيعية في الشعر 2000 ، وجائزة أفضل قصيدة من مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري 2002.

بواسطة : rawan
 0  0  352
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 صباحًا السبت 3 ديسمبر 2016.