• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الكاتبة لوتس عبد الكريم توقع كتابها .. "فريدة مصر أسرار ملكة وسيرة فنانة" في مكتبة ديوان بالزمالك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تحتفل الكاتبة الدكتورة لوتس عبد الكريم، بتوقيع كتابها الصادر عن الدار المصرية اللبنانية في القاهرة والذي يحمل عنوان "فريدة مصر أسرار ملكة وسيرة فنانة"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر الجاري في تمام الساعة السابعة مساء بمكتبة ديوان شارع 26 يوليو بالزمالك.

ويحضر حفل التوقيع كتاب وأدباء وفنانون تشكيليون وإعلاميون وصحفيون وأصدقاء للملكة فريدة وعدد من أسرتها.وأصدقاء الكاتبة.


غلاف الكتاب

والكاتبة الدكتورة لوتس عبد الكريم، كاتبة مصرية ولدت بالإسكندرية، وتخرجت في جامعة الإسكندرية قسم الفلسفة، وحصلت على ماجستير في العلوم الاجتماعية من جامعة لندن، والدكتوراه في الفلسفة من جامعة باريس، وتنقَّلت معظم حياتها خارج مصر، فعاشت في بلدان آسيا وأوروبا سنواتٍ طويلةً، وكانت حصيلة ذكرياتها في هذه البلاد مُدَوَّنةً في مذكرات نُشِرَتْ على فترات متقاربة.

كما كتبت دراسةً عن شعب اليابان وتقاليده، وقامت بالتدريس في جامعة طوكيو، وصاحبت كثيرًا من أدباء العالم وفنَّانيه، وأصدرت كتابًا عن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب دوَّنت فيه أحاديثه وندوات صالونه، وصدرت منه طبعة ثانية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2003، كما أصدرت كتابًا عن فارس الرومانسية الأديب يوسف السباعي 2004، ثم كتابًا عن حياة الكاتب إحسان عبد القدوس وأدبه، وكتاب عن عميد المسرح يوسف وهبي.عنوانه"يوسف وهبي..السيرة الأخرى لأسطورة المسرح"صدر في فبراير 2010 في سلسلة كتاب اليوم.


أما كتابها عن الملكة فريدة (صدر عام 1993م) فكان عنوانًا لصداقةٍ كبيرةٍ وعميقةٍ قامت بينهما حين اختارت الملكة مرسمها وقاعة للفن الذي تبدعه في منزل لوتس عبد الكريم، فكانت قاعة الشموع أول قاعة خاصة للفن التشكيلي بمصر. وظلَّت تقدّم أعمال كبار الفنانين بعد رحيل الملكة.


وقد أصدرت في فبراير 2008 كتابًا آخر عن الملكة فريدة عنوانه "الملكة فريدة وأنا - سيرةٌ ذاتيةٌ لم تكتبها ملكة مصر" عن سلسلة "كتاب اليوم" التي تصدر بشكل شهري عن مؤسسة أخبار اليوم. وقد نفد يوم صدوره.


كما أصدرت عن السلسلة نفسها كتابا في ديسمبر 2008 عنوانه "مصطفى محمود.. سؤال الوجود بين الدين والعلم والفلسفة".نفدت طبعته الأولى في أيام وصدرت منه طبعة ثالثة في السلسلة نفسها.

بواسطة : rawan
 0  0  283
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:57 مساءً الجمعة 2 ديسمبر 2016.