• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

صدور ديوان "برواز على حيطة مايلة " للشاعر عبده الزراع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر مؤخرا في القاهرة الديوان الخامس لشاعر العامية المصري عبده الزراع عن دار "الدار للنشر" بعنوان "برواز على حيطة مايلة".


ويقع الديوان في 83 صفحة ويحتوي على 15 قصيدة منها "برواز على حيطة مايلة، رسماية أمي، لحظات غامضة مع الجوكندا، صوتك اللي يشبه الموسيقا، 3 مشاهد من حلم رومانسي، أبطل أحلم..."، وقد اهدى الزراع ديوانه الجديد الى "قصيدة النثر والى شعرائها المظاليم".


يذكرأن عبده الزراع شاعر وكاتب اطفال، يعمل مديرا لتحرير مجلة قطر الندى، وهو عضو مجلس ادارة اتحاد كتاب مصر، صدر له من قبل صدر له من قبل دواوين "البندق طاش رصاص على شعري"، و"آخر حكايات سهرانة"، و"الراجل اللى بيهذى"، و"الولد الوردة"،إضافة إلى أعماله ومسرحياته الموجهة للأطفال فله 9 دواوين للأطفال .


وقد حاز الزراع على عدد من الجوائز الكبرى وتم تكريمه في عدد من الفاعليات كان أهمها تكريم الرئيس المصري محمد حسني مبارك له في عيد العلم بمناسبة فوزه بجائزة الدولة التشجيعية عام 2003، وكانت آخر الجوائز التي حصل عليها الجائزة الذهبية في شعر العامية المصرية عن ديوانه المخطوط " كان نفسه يكون عصفور " فى الدورة الأولى لمسابقة مدينة الشيخ زايد الأدبية الكبرى في يوليو 2009.


يذكر أن الديوان هو أول تجربة للشاعر مع دور النشر الخاصة وقد كان صرح من قبل للوكالة عن المعاناة التي قابلته خلال نشر الديوان.

بواسطة : rawan
 0  0  212
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:27 صباحًا الإثنين 5 ديسمبر 2016.