• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"العبوة النازفة" أولى روايات الشاعر الفلسطيني فهيم أبو ركن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدرت حديثاً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع رواية "العبوة النازفة" في 141 صفحة من القطع المتوسط، وهي أولى روايات الشاعر الفلسطيني فهيم أبو ركن، بعد نشره مجموعات قصصية وشعرية في فلسطين المحتلة.

وتتناول الرواية قصة بطلها عندما يكتشف عبوة ناسفة في السفينة التي يبحر عليها مغتربا عن وطنه، ويعرف تفاصيل مهمة وسرية عن هذه العبوة الناسفة، ليتحول إلى عبوة نازفة من المشاعر والأفكار، تتصارع في داخله قوى الخير والشر؛ فهل يبلغ عنها ويتسبب بمأساة لرجل أعاد له ذكريات الماضي الجميلة، أم يتجاهل ذلك ويسبب بقتل مئات الأبرياء، وهل سينجو أم سيكون من ضحايا هذه العملية؟ ماذا يفعل، وكيف يتصرف، وكيف تكون النهاية.

العبوة النازفة رواية فريدة في موضوعها مبتكرة في توجهها، قوية في أسلوبها، شائقة محكمة الحبكة، تطرح قضايا إنسانية من الدرجة الأولى، وتضيف خطوة مهمة في مسيرة الرواية العربية لفرادة أجوائها وانتزاع أحداثها المتخيلة من الواقع الفلسطيني لتلامس هموم الإنسان أينما كان.

يشار إلى أن الشاعر فهيم أبو ركن هو ابن قرية عسفيا القريبة من حيفا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، صدر له العديد من الكتب هي: شلال شوق (شعر 2007)، إنسان حمامة (شعر 1997)، رحلة إلى الأعماق (قصص 1987)، إبراهيم بن أدهم (مسرحية 1987)، لن أقاتل إخوتي (شعر 1981)، في القدس العارية (شعر 1979) وبحر النور (قصص قصيرة 1974)، وله تحت الطبع كتاب نقد الإبداع وإبداع النقد وهو مجموعة مقالات نقدية في الشعر.

بواسطة : rawan
 0  0  216
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:12 مساءً الأحد 4 ديسمبر 2016.