• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

الشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة توقع بالرباط مصنفها "الموسوعة الكبرى للشعراء العرب 1956-2006"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وقعت الشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة، بالرباط، مصنفها "الموسوعة الكبرى للشعراء العرب 1956-2006"، التي تعنى بمسيرة الشعراء الذين ينتمون إلى بقعة العالم العربي ويكتبون الشعر الفصيح بكل أجناسه.

وتهدف الشاعرة بوهراكة من وراء هذا العمل، الذي يتناول الفترة ما بين 1956 و2006، ترك بصمة أدبية للشعراء والباحثين في مجال الببليوغرافيا الشعرية لهذه الفترة الزمنية.

وتتضمن هذه الموسوعة، وهي مشروع تم إنجازه برعاية الشاعرة الإماراتية الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي، في جزئها الأول، نبذة عن حوالي ألف شاعرة وشاعر من العالم العربي، إضافة إلى تقديم نماذج من أشعارهم.

وصرحت الشاعرة بوهراكة للوكالة، على هامش حفل التوقيع الذي أقيم بأحد المقاهي الأدبية بالرباط، إن هذه الموسوعة، التي تم توقيعها مسبقا في مدينة فاس، تعتبر مشروعا مغربيا تم الاشتغال عليه منذ سنة 2007، يحاول جمع شعراء الدول العربية على مدى نصف قرن.

وتضمنت فقرات حفل التوقيع، الذي نظمته جمعية الاتحاد المغربي لإشعاع الإبداع النسائي، عروضا فنية وقراءات شعرية لبعض الشعراء المدرجة أسماؤهم في الموسوعة.

يذكر أن الشاعرة فاطمة بوهراكة، من مواليد سنة 1974 بمدينة فاس، وترأس دائرة الشعر المغربي، وهي عضو حركة شعراء العالم بجمهورية تشيلي، وعضو الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني بمصر، وعضو رابطة محبي السلام بالعالم بجنيف.

وساهمت بوهراكة في إنجاز أربعة دواوين شعرية مشتركة، ولها ديواني شعر الأول تحت عنوان "اغتراب الأقاحي" والثاني "بوح المرايا" الصادر عام 2009 بثلاث لغات.

بواسطة : rawan
 0  0  264
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 صباحًا السبت 3 ديسمبر 2016.