• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

مؤسسة سلطان العويس الثقافية تصدر كتابا بعنوان " مواقف نقدية من التراث "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أصدرت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي ضمن سلسلة " الفائزون " كتابا جديدا بعنوان " مواقف نقدية من التراث " لمحمود أمين العالم " 1922 ـ 2009 " الفائز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية في دورتها الثامنة .


ويعالج الكتاب المواقف النقدية المختلفة إزاء الفكر والفلسفة ويعرض لمواقف نقدية من التراث لمفكرين محدثين أمثال عبد الله النديم وطه حسين وعبد الرحمن بدوي وزكي نجيب محمود ومحمد عابد الجابري وحسن حنفي ونصر حامد أبو زيد إلى جانب مفكرين قدامى مثل التوحيدي وابن طفيل وابن رشد .


ودأبت مؤسسة سلطان بن علي العويس على تزويد المكتبة العربية بكتاب لكل فائز بالجائزة من أبرز كتبه التي نفدت والذي تحتاجه المكتبة العربية ولا غنى عنه للباحثين والدارسين حيث تقوم المؤسسة ضمن خطتها الرامية إلى نشر الثقافة وتعميم الفائدة بإرسال كتبها مجاناً لمن يرغب .


يذكر أن جائزة العويس منحت للمفكر محمود أمين العالم في الدورة الثامنة 2002 ـ 2003 في حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية على مجمل أعماله ونشاطه الفكري .


وحظيت أعمال العالم بانتشار واسع وبتأثير نوعي متميز أدى إلى تأسيس منهجي لمشروع فكري معاصر في الثقافة العربية يجمع بين إنتاج المعرفة ونقدها في السياق الذي يخدم الإنسانية بصورة عامة .

بواسطة : rawan
 0  0  185
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:12 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2016.