• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

رواية "أنبئوني بالرؤية" لعبد الفتاح كيليطو تفتتح اللقاءات الأدبية للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تفتتح المكتبة الوطنية للمملكة المغربية يوم 17 من سبتمبر الجاري لقاءاتها الأدبية الشهرية بتقديم رواية "أنبئوني بالرؤية" للكاتب المغربي عبد الفتاح كيليطو .


ويستلهم عبد الفتاح كيليطو في راوية "أنبئوني بالرؤية" الصادرة بالفرنسية عن سنديباد أكت سود، وتصدر قريبا بالعربية عن "دار الآداب"، من ذكريات طفولته، وخياله، ومن تأملاته حول الكتابة والقراءة وخاصة قراءته المغايرة للتحفة الأدبية "ألف ليلة وليلة" التي تأثر بها في كتاباته الأولى.

ففيما يرى البعض أن "ألف ليلة وليلة" هي بمثابة "ديوان القصص الشعبية باللغة العربية"، يذهب الكاتب عبدالفتاح كيليطو، الى القول بأن "كتاب ألف ليلة وليلة واحد من الكتب التي تصاحب القارئ طوال حياته ، يقرأه طفلا ثم يافعا وبالغا و يؤثر فيه عميقا وإليه يعود دائما"


ولا غرو أن يكون عمله الجديد تتمة لاهتماماته بالجوانب التراثية ، ولماذا لا جواب عن أسئلة إشكالية خاصة وأن الكتابة عن نص أو كتاب عند كيليطو كا يقوهيل هو نفسه هي "مسألة حب أولا..".

ومن مؤلفات عبد الفتاح كيليطو " الأدب والغرابة"،و "الحكاية والتأويل"، و "الكتابة والتناسخ"، و"الغائب" ، و"المقامات : السرد والأنساق الثقافية"، و" لسان آدم" و"الخيط والإبرة" و "من شرفة ابن رشد" و "حصان نتشيه" وغيرها من المؤلفات بالعربية والفرنسية.

يشار الى أن اللقاءات الأدبية للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية تعقد يوم جمعة من كل شهر على الساعة السادسة مساء.

وسيكون الموعد مع الكاتب عبد الفتاح كيليطو، الذي ستأطره الأستاذتين أمينة عاشور وآسية بلحبيب ، ذا نكهة خاصة تسمح لعشاقه بالتفاعل معه مباشرة في جو أدبي حميمي.

بواسطة : rawan
 0  0  190
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 صباحًا الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.