• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"تراتيل الماء" مجموعة قصصية جديدة لسناء الشعلان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عن مؤسسة الوراق للنشر وبدعم من وزارة الثقافة الأردنية للعام 2010 صدرت المجموعة القصصية الجديدة للأديبة الأردنية د.سناء الشعلان بعنوان "تراتيل الماء".وهي المجموعة القصصية التاسعة لها، فضلاً عن الاشتراك في ثلاث مجموعات قصصية مع أدباء عرب من الأردن ومصر وفلسطين. وقد دشّنت المجموعة على هامش معرض عمّان الدولي للكتاب للعام 2010 الذي تشهده حالياً العاصمة الأردنية عمان.

والمجموعة تتكوّن من عدد كبير من القصص الفرعية المتولّدة من إحدى عشرة قصة رئيسية . وتقول الشعلان:" إنّها قد مارست التجريب في هذه المجموعة بشكل كبير، وإنها انحازت إلى المضمون المدشّن في شكل جديد، واستفادت من تقنية التوليد والانبثاق من قصة أم على شاكلة السّرد الشفوي التراثي كي تشكّل مجموعتها القصصية، كما أنّها لجأت إلى تفكيك التراث القصصي العربي والإنساني، وأعادت تشكيله وفق رؤيتها.

ويقول الناقد د.على القاسمي في المجموعة إنّها "تضاهي الماء في شفافيته، وصفائه، وروائه، وتقبّله لألوان التأويل التي تهبه له سماء فكرها الرصين، ولموسيقا اللغة الرائقة التي تضفيها عليه نسماتها العطرة المحملة بالموهبة والإبداع والتألُّق."في حين يعلّق د.خالد السليكي على المجموعة بقوله:"تسعى المبدعة سناء شعلان، من خلال مجموعتها الجديدة ”تراتيل الماء“إلى أن تكشف للقارئ سراً طالما تم تداوله على هامش الإبداع، أن المرأة كائن
حابل بالتناقض الإيجابي.

بواسطة : rawan
 0  0  127
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2016.