• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

معارض كتب عالمية تطلب أن تكون "أبوظبي" ضيف شرف دوراتها القادمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تواصل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مشاركتها في معرض فرانكفورت للكتاب هذا العام 2010 لتقديم إنتاجها الفكري والأدبي من خلال منشورات قسم النشر بدار الكتب الوطنية، وكذلك مشروع كلمة الذي يحقق نجاحا كبيرا في التواصل مع العرب المقيمين في ألمانيا، حيث يقدم لهم انتاجا وفيرا يربو على الـ 400 اصدار من كافة لغات العالم، وكذلك مشروع قلم الذي يقدم إنتاج الشباب الإماراتي ويسافر به عبر البلاد ، حيث طرح لأول مرة للقارئ الألماني هذا العام سلسلة شعرية لشعراء الامارات، وكذلك روايات وقصص قصيرة صدرت من سلسلة قلم.


كما شاركت "شركة كتاب" في المعرض بعقد لقاءات فكرية وندوات عن عرض فرص للناشرين الاجانب في الوطن العربي عن طريق تسويق معرض أبوظبي للكتاب، كما أقبل الجمهور العربي أيضا على الموسوعة الشعرية الالكترونية التي مكنته من متعة الابحار في كنوز التراث العربي. وأقبل الجمهور الالماني على الكتب الالمانية المترجمة لنخبة من أدباء الامارات بالاشتراك مع دار لسان السويسرية.



وقد تلقي رئيس وفد هيئة أبوظبي للثقافة والتراث سعادة جمعة القبيسي نائب المدير العام لشؤون دار الكتب الوطنية ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، عدة دعوات من دول مختلفة لجعل أبوظبي ضيف شرف في معرض تي سيلونكي في اليونان ومعرض تايبي للكتاب في تايوان ومعرض كراتشي للكتاب في باكستان ومعرض براغ للكتاب في التشيك.


كما أبدى اتحاد غرفة الصناعة والأعمال الالمانية الامارتية استعدادا كبيرا لتعزيز التعاون بين الدولتين من خلال رعاية فعاليات وأنشطة تدعم صناعة النشر والتبادل الثقافي.

بواسطة : rawan
 0  0  168
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 صباحًا الأحد 4 ديسمبر 2016.