• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"حبيباتي" قصص قصيرة جدا للشاعر والكاتب جمعة الفاخري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر مؤخرا عن دار مداد للطباعة والنشر مجموعة قصص قصيرة جدا بعنوان "حبيباتي" للكاتب والشاعر الليبي جمعة الفاخري، ضمن سلسلة القصة التي تصدرها الدار، المجموعة تقع في 64 صفحة من القطع الصغير وتحتوي 52 قصة قصيرة جدا كتبها المؤلف في عدد من المدن العربية والليبية في الفترة من عام 2006 إلى 2009 وفي الإهداء يقول" جاءت.. فابتسمت الشموس، وتراقصت النجمات العذارى. ضحكت.. فانطلقت الربيعات وازدهرت المواسم… غنت.. فازدهر الكون وتعطرت الحياة…إلى(إشراق).. عصفورتي .. و شمسي …وقصيدتي…قصتي الجميلة جدا..".

وفي تقدمه كبيرة يقول الكاتب والروائي الكبير إبراهيم النجمي "ويبقى قص "جمعة الفاخري" عملا ماتعا عمّا سواه، ولسنا نهيب به سوى ان يمضي قدما إلى الأمام، دون ان يضع اعتبارا لجمعة الحطب في الظلام، ليس لأنه يمتلك زمام اللغة إلى لغة اللغة فحسب، بل لأنه من اورمة مبدعة وخلاقة قدر لها ألا تستعيض بالدائرة عن المفتاح وتعبر الضفة على اعواد من قصب.

يذكر أن جمعة الفاخري شاعر وقاص ليبي ولد في 1966 بأجدابيا حاصل على ليسانس اللغة العربية، تولى رئاسة تحرير صحيفة خليج التحدي وصحيفة أخبار ابجدابيا وأمانه رابطة الصحفيين بخليج سرت…كتب القصة والشعر والمقال، ومن إصداراته "صفر على شمال الحب"..2003، امرأة مترامية الأطراف 2004، شيء من وهج القلب 2004، حدث في مثل هذا القلب2004، اعترافات شرقي معاصر2004، توقيعات على وجنة القمر2006.

بواسطة : rawan
 0  0  220
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 مساءً الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.