• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

قراءات في زوايا معتمة... ديوان جديد للشاعر المصري عماد حسيب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر في القاهرة ديوان جديد بعنوان"قراءات في زوايا معتمة" للشاعرالمصري "عماد حسيب"، عن دار شمس للنشر والإعلام، يقع الديوان في 80 صفحة من القطع المتوسط ، ويضم عشرين قصيدة تفعيلة متنوعة،ومنها "قراءات في زوايا معتمة – مقامان في عشقها – مناوشات مستقطبة – آخر ما قالته العرب -أصداء البوح الأخير – تراث معاصر - تنويعات على أشياء مقلوبة – جنوني اختلاف".

وتمثل قصائده الجديدة تجربة شعرية متميزة ، تجمع بين أصالة التراث وآفاق المعاصرة، وتتنوع ما بين الذاتي والموضوعي.

ويميل حسيب في كثير من قصائد الديوان إلى كتابة قصيدة "الومضة" أو " التوقيعات"، تلك التي تأخذ طريقها إلى قلب القارئ في هدوء يشبه هدوء تلك القطرات من الماء، التي تتسلل إلى الأرض من خلال سحابة شفافة خالية من الوعود والأصوات المزعجة.

يذكر أن د. عماد حسيب شاعر وناقد مصري، حاصل على دكتوراه في البلاغة والنقد من كلية دار العلوم "جامعة القاهرة"، وأخرى في النقد الأدبي الحديث، كلية دار العلوم "جامعة المنيا"، يعمل أستاذ مساعد بقسم اللغة العربية كلية الآداب – جامعة الملك سعود، عضو اتحاد كتاب مصر، شارك في العيد من الملتقيات والمؤتمرات والفعاليات العربية، وله عدد من الإصدارات الأدبية والنقدية منها " الطير في الشعر المصري المعاصر عن المجلس الأعلى للثقافة، بئار النص... قراءات تفكيكية في الشعر الحداثي عن دار أطلس للنشر، الكتابة العربية / مبادئها وفنونها ( تأليف مشترك) دار النشر الدولي ، الرياض 2010، صص لا تذكرها نجلا : ديوان شعر . الهيئة العامة لقصور الثقافة "

على الغلاف الخلفي نقرأ من قصيدة مناوشات مستقطبة :

( من المقهى إلى داري ..

أجمعُ كلَّ آهاتي وأحضنها

أسافرُ في قلوب الناس

أنتزعُ الحكايا

وتحملني عيونُ صحابي الشعراء

نعيشُ بلحظةِ الميلاد والمأوى

كلام الشعر والأصداء

عيونك رحلتي الأولى

وشارة حلمي المغروس في رئتي

وصورة بنتي الصغرى التي

كبرت على صدري

أحبتني ..

بواسطة : rawan
 0  0  234
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:12 مساءً الأحد 4 ديسمبر 2016.