• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

افتتاح معرض "العين تقرأ" للكتاب في مدينة العين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 افتتحت صباح اليوم فعاليات الدورة الثانية من معرض "العين تقرأ" للكتاب 2010 الذي تنظمه شركة "كتاب" وبدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في مركز بوادي للتسوق بالعين، بحضور حشد كبير من الطلاب والمهتمين والصحفيين، كما شهد المركز في بدايته اقبالاً شديداً على هذا المعرض المليء بالكتب والفعاليات الموجهة لعشاق القراءة.

يحمل المعرض في جعبته هذه السنة إضافة جديدة على تشكيلة فعالياته التي تبرز الثقافة والتراث الإماراتي، وسوف تركز هذه الفعاليات على عدد من المؤلفين الإماراتيين، كما تقدم شرحاً حياً عن التراث الاماراتي وعرض فيلم وثائقي عن التراث الإماراتي، ما يمثل أسبوعاً ممتعاً للعائلة ككل.

ويجمع المعرض أكثر من 29 ناشراً وموزعاً محلياً تحت سقف واحد ليعرضوا منتجاتهم أمام ممثلي هذا القطاع ويمنح عشاق الكتب فرصة كي يتصفحوا ما هو معروض، كما يحفل برنامج المعرض الذي يمتد لسبعة أيام بمجموعة من الفعاليات الموجهة للجميع والتي تتنوع بين المبادرات التي تشجع على القراءة والبرامج الثقافية وحفلات البيانو إلى تبادل الكتب و"حافلة كتاب".

ويذكر أن افتتاح معرض العين تقرأ للكتاب جاء متزامناً مع بدء السنة الدراسية الجديدة، حيث سيوفر هذا المعرض منصة لتقديم الشغف بالقراءة والثقافة الإماراتية لساكني العين، وسوف تتيح هذه التظاهرة بالفعل أمام الجمهور في كل أنحاء إمارة أبوظبي فرصة الوصول إلى الكتب والقراءة والاقتراب أكثر من الثقافة الإماراتية الغنية.



وتهدف كتاب إلى تهيئة الفرص أمام صناعة الكتاب عبر الوصول إلى أسواق جديدة وإلهام الناس بعشق الكتاب في مجتمعاتنا، كما يوفر معرض العين تقرأ فرصة أخرى نحو تحقيق هذه الأهداف".

وتشمل الفعاليات المقررة لهذا الأسبوع رواية قصص، ورشات عمل توضيحية، ألّف كتاب، حفلات بيانو، بالإضافة إلى فيلم وثائقي حول التراث الإماراتي. ومع إقامة النسخة الثانية من معرض "العين تقرأ"، سوف يشهد الجمهور أيضا عودة "حافلة كتاب" المعروفة، وهي مبادرة تركز على التأكد من أن المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أبوظبي قادرة على الوصول إلى الكتب. وحول ذلك، تابعت كراوس "قبل كل شيء، سوف يتيح المعرض فرصا لإلهام عشاق الكتب سواء الشباب منهم أو من يحملون روح الشباب، ويؤكد على التزام مجتمع العين بجذب الناس، لا سيما الأطفال، نحو القراءة".


وسوف يشهد المعرض أيضا عودة برنامج "تبادل الكتب" الذي يلقى شعبية هائلة والذي ظل جزءا من نشاطات "كتاب". وأوضحت كراوس قائلة "إنها فكرة بسيطة ولكنها فاعلة. أحضر معك كتابا وبادله بآخر. وعبر تبادل الكتب، نأمل بتوسيع آفاق القراءة لدى الناس وأن نجعلهم يقرأون شيئا، ربما بغير هذا الأسلوب لم يفكروا بتجربة قراءته. يسعدنا أن تكون لدينا كتب باللغتين الإنكليزية والعربية. وبدعم من شركائنا في الرابطة الفرنسية " (ألايانس فرانسيز) في العين، سوف نعرض هذا العام كتبا بالفرنسية للمرة الأولى".


يقدم الدعم الاعلامي الرسمي للمعرض شركة أبوظبي للإعلام، بالإضافة إلى مركز بوادي للتسوق الذي يتعاون من جديد في معرض العين تقرأ للكتاب.


سوف يتم افتتاح معرض "العين تقرأ" للكتاب أمام عامة الجمهور من الساعة 10:00 صباحاً إلى 10:00 مساء من يوم الأحد إلى السبت ،ومن 5:00 مساء إلى العاشرة مساء يوم الجمعة. يستمر المعرض من 17 إلى 23 أكتوبر، والدخول مجاني.

بواسطة : rawan
 0  0  361
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:13 مساءً الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.