• ×

النشرة البريدية

قائمة

Rss قاريء

"الرجل الذي لم يكن هناك".. رواية جديدة للكاتب الفلسطيني زكريا شاهين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر عن دار "فضاءات" للنشر والتوزيع في العاصمة الأردنية عمّان، رواية جديدة للروائي والكاتب الفلسطيني زكريا شاهين بعنوان "الرجل الذي لم يكن هناك".

وصمم غلاف الرواية الفنان نضال جمهور، وتصور الرواية بشكل عام الإنسان الذي سُلب وطنه، وهو يكافح على جبهتين: جبهة الواقع المعاش، لتوفير أسباب العيش له ولأسرته، وجبهة مقاومة من كانوا سبباً في عذاباته ونفيه، وهو في الجبهتين يتسلح بالأمل، وحلم العودة إلى البيت الذي لم يزل مفتاحه في يده، وقد صدئ من طول الانتظار.

وينجح الروائي زكريا شاهين في سرد الأحداث التي مرّت بالمنطقة قبيل منتصف القرن الماضي وحتى بعد حصار بيروت، من خلال حياة شخصية حسان الصرفندي، وتقوم الرواية على استرجاع ما حدث بعد مقتل تلك الشخصية في سرد يجمع بين قوة الخيال وجودة البناء من ناحية، وصدق الوقائع بما يتخللها من تفاصيل واقعيّة من ناحية أخرى.

يُذكر أن زكريا شاهين أصدر عدة روايات وكتباً سياسيةً منها: المسافات الباردة، وتفاحة قابيل، والسقوط في براثن الزمن المتوحش وجسر لأحزان الماء.

وزكريا شاهين هو من مواليد مدينة القدس عام 1945، وشغل سابقاً تحرير مجلة "إلى الأمام" في الفترة بين 1978-1984 بيروت، ومدير إذاعة القدس في الفترة 1987 – 1990.

بواسطة : rawan
 0  0  344
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:13 مساءً الأحد 4 ديسمبر 2016.